اخبار جهة مراكش | السبت 11 فبراير 2017 - 15:08

مركز حقوقي يطالب عامل شيشاوة بالتحقيق في إنجاز أشغال عمومية بجماعة اشمرارن

  • Whatsapp

في سياق الخروقات والإختلالات التي تعرفها جماعة اشمرارن، وإقدام رئيسها على نهج سياسية “بوند كومند” دون إخراج مشاريع تنموية حقيقية، والإقصاء الممنهج في حق ساكنة المنطقة التي تعيش على وقع التهميش والمعاناة، وضع المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة، طلب فتح تحقيق بخصوص إنجاز أشغال عمومية بجماعة اشمرارن.
وفيما يلي نص الطلب الذي وضع لدى مكتب عامل إقليم شيشاوة، كما توصلت به “مراكش الآن”:
“يشرفنا السيد العامل المحترم أن نحيطكم علما أن الفرع الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة، توصل بمعلومات تفيذ أن مركز جماعة اشمرارن عرف تنفيذ أشغال تبليط قارعة الطريق المارة من أمام مقر الجماعة، خلال شهر دجنبر من السنة المنصرمة، من طرف أحد المقاولين دون احترام الضوابط القانونية المعمول بها في هذا الإطار، حيث عمد رئيس جماعة اشمرارن إلى تسليم هذا المشروع إلى المقاول دون توفر الإعتماد المالي وحرمان باقي المقاولات والشركات من المشاركة تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.
هذا وقد عاين المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة الأشغال جارية في شهر دجنبر من السنة الماضية، والتي انتهت بنهاية السنة، في حين أن المقاول لازال ينتظر إخراج المشروع إلى حيز الوجود وتسوية وضعيته المالية مع الجماعة، في إطار ميزانية 2017.
وحيث إن هذه الأفعال في حال تبوثها تعتبر ضربا للقوانين التنظيمية الجاري بها العمل، والتنافسية الشريفة بين المقاولات، وتستحق فتح تحقيق دقيق للوقوف على ملابساتها”.