حوادث | الجمعة 10 فبراير 2017 - 10:33

متابعة طبيب تحرش بنساء بتاونات في حالة اعتقال

  • Whatsapp

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس متابعة طبيب المستوصف الصحي لعين عائشة بتاونات في حالة اعتقال؛ وذلك على خلفية اتهامه من لدن نساء من المنطقة، قصدن المستوصف للتطبيب، بالتحرش جنسيا بهن.
وقد وُضع الإطار الطبي رهن التوقيف بسجن بوركايز، الكائن بضواحي مدينة فاس، في انتظار عرضه على أول جلسة ستعقدها غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس؛ وذلك للنظر في التهم الموجهة إليه على خلفية هذه القضية التي هزت جماعة عين عائشة قرب مدينة تاونات.
وكان سكان بجماعة عين عائشة قد نظموا وقفة أمام المستوصف الصحي لعين عائشة احتجوا من خلالها على ما أسموها بالسلوكات اللاأخلاقية التي صدرت من طبيب المؤسسة في حق عدد من النساء اللواتي زرنه قصد العلاج أو الاستشارة الطبية. كما رفع المحتجون شعارات طالبت بفتح تحقيق حول ممارسات الطبيب المذكور.
وقد فتحت مصالح الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بعين عائشة، إثر هذه الوقفة، بحثا استمعت من خلاله للطبيب المذكور ولعدد من النساء؛ قبل أن تعود عناصر الضابطة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بفاس للاستماع لمختلف أطراف هذه القضية.
وكان المتابع قد التحق للعمل بمستوصف عين عائشة قادما إليه من المركز الصحي لتيسة، الذي عين به بعد أن قضى فترة في العمل بمستوصف قرية ابا محمد والمستوصف الحضري لمدينة تاونات.