سياسة | الأربعاء 8 فبراير 2017 - 22:27

محكمة الاستقلال تتجه لحرمان معارضي شباط من حضور المؤتمر

  • Whatsapp

من المرتقب أن تعلن غداً الخميس لجنة التأديب والتحكيم التابعة لحزب الاستقلال، عن قرارها في حق كل من ياسمينة بادو وكريم غلاب وتوفيق حجيرة، أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، على خلفية إدلائهم بتصريحات ضد تصريحات الأمين العام للحزب حميد شباط إزاء موريتانيا، رغم توقيعهم على بلاغ تضامني معه ضد وزارة الخارجية المغربية.
وكشف مصدر استقلالي مطلع لموقع “اليوم 244″، فضل عدم الكشف عن هويته أن اللجنة التي عقدت لقاء يوم الاثنين الماضي من أجل التداول في ملف بادو وحجيرة وغلاب، ستستكمل لقاءها غدا الخميس صباحا.
وأوضح المصدر ذاته، أن التوجه السائد داخل اللجنة هو تجميد عضوية ياسمينة بادو لمدة 6 أشهر، وتجميد عضوية كل من كريم غلاب وتوفيق حجيرة لمدة سنة، وهو ما يعني حرمانها من حضور المؤتمر المقبل للحزب، إلا أن أحمد القادري رئيس اللجنة أكد في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن لقاء غد سيخصص لاستكمال التداول، وأن القرار النهائي سيصدر بعد استكمال المداولات التي قد يتم تمديدها ليوم آخر.
وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أحال كلا من ياسمينة بادو وكريم غلاب وتوفيق حجيرة على لجنة التحكيم والتأديب بعد اصدارهم لبلاغات ضد تصريحات سابقة له، تجاه الحدود الموريتانية.