اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 21:04

دورة فبراير.. بولحسن يقلب الطاولة على عمدة مراكش بلقايد ونوابه من البيجيدي

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
وجد محمد العربي بلقايد عمدة مراكش، أمس الاثنين 6 فبراير، نفسه في وضع حرج بعدما تعرض للتقريع خلال دورة فبراير من طرف خليل بولحسن المستشار الجماعي المثير للجدل عن حزب العدالة والتنمية.
ووجه خليل بولحسن النائب الأول لرئيس مقاطعة جليز انتقادات لاذعة إلى بلقايد عمدة مراكش وبعض نوابه من ضمنهم يونس بنسليمان على سعيهم إلى قبول هبة من طرف عائلة فاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة من مشروع عرف انتقادات سابقة من قيادات حزب العدالة والتنمية بمراكش.
وتماهى رأي بولحسن مع مداخلة خالد الفتاوي المنتمي إلى حزب الاستقلال والذي يشغل منصب كاتب المجلس الجماعي بعدما انتفضا ضد برمجة قبول الهبة المذكورة، فيما ظلت قيادات حزب البيجيدي تنتقد المشروع برمته خلال المحطات السابقة حينما كان حزب “المصباح” في المعارضة.
ولم تقف انتقاذات بولحسن عند هذا الحد بل حمل عمدة مراكش بلقايد مسؤولية احتجاج أرباب الحافلات السياحية التي تزامنت مع انعقاد دورة فبراير بمقر بلدية مراكش بالحي الشتوي وطالب من عمدة مراكش بالالتزام بقرارات المجلس السابق في إطار استمرارية الإدارة وتنفيذ قرارات سابقة لصالح المحتجين.
هذا، ورفض بولحسن المستشار الجماعي مرافقة وفد من إخوانه وموظفين جماعيين إلى الديار الإسبانية للوقوف على تدبير قطاع الإنارة العمومية انطلاقا من كون المشروع بمراكش يعرف “بلوكاجا” حيث يمكن اعتبار مثل هذه السفريات تبديدا للمال العام، حيث إن قراره أحرج احمد المتصدق نائب عمدة مراكش الذي تحول منذ انتخابه إلى “سندباد” جاب مختلف قارات المعمور بحجج مختلفة.