رياضة | الثلاثاء 31 يناير 2017 - 18:39

مدرب مغربي يحمل جوارديولا مسؤولية تراجع أداء بنعطية

  • Whatsapp

حمل المدرب المغربي نور الدين حراف، الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ والحالي لمانشستر سيتي، مسؤولية تراجع أداء المهدي بنعطية، قائد المنتخب المغربي.
كان جوارديولا درب بنعطية في صفوف بايرن ميونيخ، قبل أن ينتقل المدرب لقيادة سيتي، واللاعب إلى صفوف يوفنتوس.
ويواجه بنعطية انتقادات شديدة من الجماهير ووسائل الإعلام في المغرب بعد أدائه الباهت في كأس الأمم الإفريقية، المقامة بالجابون.
وتحمل الجماهير، بنعطية مسؤولية استقبال هدف قاتل من المنتخب المصري في مباراة الفريقين بالدور ربع النهائي، ما كلف الأسود الخروج من البطولة القارية.
وقال حراف، في تصريحات تليفزيونية، اليوم، الثلاثاء، “اشتهر بنعطية بأدائه القوي والتحاماته الصارمة، والتي اكتسبها خلال فترة لعبه بالكالتشيو (عندما لعب لروما)، إلا أنه فقد هذه الخصال في بايرن ميونيخ بسبب تقيده بتعليمات جوارديولا”.
وأضاف “أعتقد أن جوارديولا هو المسؤول عن تراجع أداء بنعطية، والذي لخصته كرة هدف منتخب مصر، لأنه لو كان بنعطية واصل اللعب في الدوري الإيطالي الذي يلائمه، لتعامل مع كرة (محمود عبدالمنعم) كهربا بشكل مختلف”.
و تابع حراف “لا يجب إلقاء اللوم كثيرا على بنعطية، ولو أني أرى أنه أخطا باللعب لبايرن ميونيخ، كونه مدافع خلق ليلعب بالكالشيو الذي صنع نجوميته”.