رياضة | السبت 28 يناير 2017 - 19:39

العليوي: الرهان على الأبدان والأذهان أمام مصر

  • Whatsapp

أوضح رشيد العليوي، مهاجم المنتخب المغربي لكرة القدم، أن مواجهة المنتخب المصري لا تقل صعوبة عن المباريات التي واجه من خلالها “أسود الأطلس” منتخبات كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وتوغو في دور المجموعات، مشددا على أن المجموعة تسعى إلى تقديم مباراة كبيرة من أجل حسم التأهل.
وأضاف العليوي، صاحب الهدف الوحيد أمام منتخب كوت ديفوار، الذي حسم تأهل المغاربة إلى الدور الثاني، أن المجموعة تحضر بالشكل الأمثل لمباراة يوم غد، مردفا: “نتطلع إلى أن نكون فعالين بما فيه الكفاية أمام مرمى المنتخب المصري، وليس مهما من سيشارك رسميا بقدر أن يتمكن من هز شباك الخصم”.
وتابع مهاجم المنتخب: “مباراة مصر ستكون بدنية إلى حد كبير، كما أن العامل الذهني سيكون أساسيا في تحديد المنتخب المتأهل إلى دور نصف النهائي. اللاعبون مستعدون لهذا اللقاء وعازمون على مواصلة الطريق في النهائيات إلى أبعد نقطة من أجل إدخال البهجة على الشعب المغربي”.
وعن الإلهام الذي من الممكن أن يمنحه هدف مصطفى حجي أمام مصر من ضربة مقصية بديعة، أضاف العليوي أن حجي موجود في المجموعة لإعطاء شحنات معنوية للاعبين ومساعدة وتوجيه المهاجمين من أجل بلوغ المرمى.
وعن نوعية الخطاب الذي وجهه هيرفي رونار للاعبين وأسهم في انتصارهم على كوت ديفوار، أكد العليوي أن الناخب الوطني طالبهم بدخول المباراة وكأنها مباراة نهائية، وحاول تشجيعهم والرفع من معنوياتهم وثقتهم بنفسهم من أجل الإطاحة ببطل إفريقيا.