سياسة | الخميس 26 يناير 2017 - 20:02

للمرة الثانية.. الملك يؤجل زيارته فاس

  • Whatsapp

بعد أن تلقت سلطات فاس، يوم الثلاثاء الأخير، إخبارا بتأجيل الزيارة الملكية الى العاصمة العلمية، الى هذا اليوم الخميس، حيث كان منتظرا أن يحل بها الملك محمد السادس، بعد الزوال قادما إليها من الرباط، جاءها إخبار ثان، يفيد بإلغاء الزيارة إلى ما بعد قمة الاتحاد الإفريقي، التي تنطلق الاثنين المقبل.
وربطت مصادر “اليوم24 “، خبر إلغاء الزيارة الملكية لفاس للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري، بسفره المرتقب اليوم الجمعة، إلى “أديس أبابا” الإثيوبية، للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي.
وأضافت نفس المصادر، أن السلطات بفاس، تلقت تعليمات بالإبقاء على نفس وتيرة الإعداد للزيارة الملكية للمدينة، ينتظر أن يحل بها مباشرة عقب عودته من “أديس أبابا”، حيث احتفظت السلطات بالتعزيزات الأمنية لعناصر الشرطة والتي تم استقدامها الى المدينة لتامين الزيارة الملكية، إضافة الى الوسائل اللوجيستيكية، والتي حلت بالقصر العامر بفاس الجديد، منذ يوم الثلاثاء الماضي للتهييء لحلول الملك.
وتنتظر فاس، حلول الملك لتدشين مشاريع كبرى، من ضمنها المحطة الجوية الجديدة بالمطار الدولي “فاس – سايس” ومشاريع أخرى أنجزت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعدد من أحياء المدينة.