اخبار جهة مراكش | الخميس 26 يناير 2017 - 15:53

انفراااد..اعتقال “مجرم” رفقة مستشار جماعي متورطين في تصفية فاعل جمعوي برميه من اعلى منحدر جبلي باقليم الحوز

  • Whatsapp
قاضي التحقيق بجنايات مراكش يودع المتورطين سجن الوداية والقضية ستجر شخصيات سياسية نافذة بجماعة دار الجامع الى القضاء
محمد لحلو – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن عناصر الدرك الملكي بامزميز تمكنت من فك لغز العثور على فاعل جمعوي جثة هامدة بعد “سقوطه” من اعلى منحدر جبلي بدوار تيرخص بالجماعة القروية دار الجامع باقليم الحوز.
وقادت التحريات الامنية الى اعتقال احد المشتبه فيهم وراء الجريمة البشعة والذي اعترفت بتورط مستشار جماعي بجماعة دار الجامع المنتمي الى حزب الحركة الشعبية في قضية تصفية الضحية فيما لم تستبعد مصادر “مراكش الآن” أن تظهر تفاصيل القضية تورط شخصيات نافدة بتراب جماعة دار الجامع من ضمنهم فاعلين سياسيين.
هذا، وتم تقديم المعتقلين على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات باستئنافية مراكش الذي احالهما على قاضي التحقيق بذات المؤسسة القضائية قبل ان يتم ايداعهما سجن الوداية من اجل التحقيق التفصيلي.
هذا، وعثر على شخص يبلغ من العمر 57 سنة، ليلة يوم الاربعاء 18 يناير، جثة هامدة بعد “سقوطه” من منحدر جبلي بالقرب من منزله الكائن بدوار “تيرخص” بجماعة دار الجامع قبل ان تتضح تفاصيل عملية التصفية الجسدية التي تعرض لها من طرف الظنينين في انتظار تحديد هوية شركائهما.
الهالك الذي ترك خلقه 6 أطفال، كان قيد حياته يعمل بالفلاحة وينشط في المجال الجمعوي، حيث تم اكتشاف وفاته بعد إخبارية تلقاها قائد قيادة كدميوة، تفيد بأن زوجة الهالك وأحد أقاربه يبحثون عنه بعدما تأخر عن المنزل، ما دفع المسؤول الترابي إلى الانتقال إلى عين المكان رفقة عناصر من القوات المساعدة، حيث توصلوا بعد بحث مضن إلى مكان الهالك الذي تم العثور على جثته في إحد المنحدرات وعليها رصوض بسبب سقوطه من المنحدر البالغ طوله أزيد من 30 مترا.
وفيما تم نقل جثة الهالك إلى المستودع البلدي بمراكش من أجل إخضاعها للتشريح الطبي بناء على أوامر النيابة العامة، تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الوفاة.