اخبار جهة مراكش | الخميس 26 يناير 2017 - 07:45

فيديو..صرخة عبد الهادي الكرتي: طليقتي “اختطفت” ابنتي الى فرنسا وتتلذذ بجرجرتي للسجن بمراكش بسبب النفقة

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن
لم يقاوم عبد الهادي الكرتي دموعه حينما شرع في سرد تفاصيل معاناته جراء “اختطاف” طفلتيه من طرف طليقته والاستقرار رفقتهما بفرنسا فيما ذاق الاب مرارة السجن بسبب النفقة في مناسبتين حيث يجد نفسه اليوم مهددا بالاعتقال للمرة الثالثة بنفس التهمة.
وكشف عبد الهادي الكرتي الذي كان يشتغل عون سلطة بمنطقة تسلطانت ضواحي مراكش قبل ان يرتبط بفتاة احلامه “امينة. ت” سنة 1999، والتي تستقر بالديار الفرنسية حيث ظلا على علاقتهما الاسرية التي نتج عنها ولادة طفلتين الاولى تحمل اسم “ناتشا رانية. ت” من مواليد سنة 2000 وشقيقتها ذات الاسم “كورالي سارة .ت” المولودة سنة 2001، واللتين ولدتا بمدينة نيس الفرنسية وتحملان الاسم العائلي للزوجة فقط.
واضاف ذات المتحدث، أنه طالب من زوجته سنة 2004 بضرورة وضع الطفلتين بالحالة المدنية المغربية حيث رفضت طلبه بحجة انها لن تتنازل عن اسميهما الفرنسيين “ناتشا” و”كورالي” ضدا في القوانين المغربية وقتها حيث كان السبب الرئيس الذي ادى الى انفصالهما بعد اربع سنوات من الخلاف العائلي حيث اختفت بعدها الزوجة واستقرت نهائيا بالديار الفرنسية رفقة طفلتيه.
واوضح عبد الهادي الكرتي، أنه وجد نفسه امام سندان اختفاء طفلتيه ومطرقة النفقة التي صدرت في حقه والتي حددت قيمتها في مبلغ شهري يفوق مدخوله بكثير بيد انه تحمل وزرها وظل مواضبا على ادائها فيما ظل ممنوعا من ملاقاة ابنتيه بعد امتناع زوجته المستقرة بفرنسا عن تقديم المحضون لاكثر من خمس سنوات مما دفعه الى التوقف عن اداء النفقة.
واستغرب المتحدث من اعتقاله سنة 2014 حيث قضى عقوبة سجنية مدتها شهرين قبل ان يتم توقيفه سنة 2016 وقضائه عقوبة ثانية قاربت ثلاثة شاهر بسبب عدم اداء النفقة فيما زوجته لم تطلها يد القضاء بالرغم من رفعه دعوتين ضدها بتهمة الامتناع عن تقديم المحضون.
وختم عبد الهادي تصريحه، انه يجد نفسه اليوم مهددا من جديد بالزج به وراء القضبان بنفسة التهمة فيما لم يجد الاذان الصاغية من اجل مساعدته على الاطمئنان على ابنتيه اللتين لم يشاهدهما لازيد من 12 سنة.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=-KLBCCSZUEc[/youtube]