دولية | الإثنين 23 يناير 2017 - 19:45

ترامب يتعهد بإجراء “تخفيضات كبيرة” في الضرائب المفروضة على الشركات

  • Whatsapp
دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين 23 يناير، رؤساء الشركات إلى الاستثمار في الولايات المتحدة، متعهدا بإجراء “تخفيضات كبيرة” في الضرائب المفروضة على المقاولات.
وقال ترامب، خلال لقاء بالبيت الأبيض مع 12 من رؤساء كبريات الشركات الأمريكية، “سنعمل على إجراء تخفيضات كبيرة في الضرائب لفائدة الطبقة المتوسطة والمقاولات”.
وأوضح أنه سيتم تخفيض الضرائب على الشركات من 15 إلى 20 في المائة، علاوة على تبسيط المساطر بشكل مملوس، معتبرا أن القوانين والمساطر المطبقة على الشركات “ضخمة وغير ضرورية.”
ومن بين كبار رجال الأعمال الذين حضروا هذا الاجتماع: مارك فيلدز (فورد)، وماريلين هيوسون (لوكهيد مارتن)، وأليكس غورسكي (جونسون آند جونسون)، ومايكل ديل (ديل)، وإيلون ماسك (سبيس إكس)، وكيفن بلانك (آندر آرمر).
من جهة أخرى، أطلق الرئيس الأمريكي تحذيرا جديدا للمجموعات الأمريكية، التي تحاول نقل أعمالها خارج الولايات المتحدة، مؤكدا أنهم “سيدفعون ضريبة حدودية ثقيلة”.
ومن المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكي الجديد اليوم الاثنين على مرسومين تنفيذيين لتفعيل وعدين انتخابيين، يتعلق الأول بانسحاب الولايات المتحدة من الشراكة عبر المحيط الهادئ، والثاني بإعادة التفاوض بشأن اتفاق أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا).