سياسة | السبت 21 يناير 2017 - 19:30

شباط: انتخاب المالكي مهزلة وقرارنا كان شجاعا

  • Whatsapp

وصف الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، انتخاب الحبيب المالكي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، كرئيس مجلس النواب، بـ«المهزلة»، مدافعا عن عن موقف حزبه، الذي انسحب من جلسة التصويت في البرلمان على القيادي في حزب “الوردة”.
ووصف شباط، اليوم أثناء مداخلته خلال أشغال الدورة الثالثة للجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، انتخاب الحبيب المالكي القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كرئيس مجلس النواب، بـ”المهزلة”، معتبرا أن حزب الاستقلال قرر “عدم المشاركة في المهزلة”، مؤكدا أن “قرار شجاع وفي مستوى تطلعات الاستقلاليين”.
من جهة أخرى، أكد زعيم الاستقلاليين أن الحزب مع انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي، مضيفا “نعم للدخول إلى الاتحاد الافريقي ونعم للحفاظ على الوحدة الترابية ونعم لحضور قوي للمغرب داخل الاتحاد”.
وكان الحبيب المالكي القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد انتخب الإثنين الماضي، كرئيس جديد لمجلس النواب، حيث حصل على 198 صوت، فيما قاطع الفريق الاستقلالي المكون من 46 نائبا جلسة التصويت بعدما انسحب من جلسة التصويت، فيما تم فرز 137 من الأصوات البيضاء تضمنت حزب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى 7 أصوات ملغاة،بحسب موقع le360.