اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 يناير 2017 - 13:14

مسؤول اداري بقلعة السراغنة:عمالة الاقليم لم تتوصل بعد بقرار محكمة النقض حول الغاء انتخاب رئيس جماعة اولاد يعكوب

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مسؤول بالادارة الترابية بقلعة السراغنة، صباح اليوم الجمعة، في رده عن مطالبة الطرف المشتكي بتنفيذ السلطات لقرار محكمة النقض، والذي قضى بالغاء العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 4 شتنبر 2015 بالدائرة الانتخابية اولاد احمد بن الجيلالي بجماعة اولاد يعكوب، ان عمالة الاقليم لازالت لم تتوصل بعد بقرار محكمة الاستئاف الادارية ولا بقرار محكمة النقض.
واضاف نفس المتحدث الذي طلب عدم دكر اسمه وصفته، ان المصالح المسؤولة ستبث في طلب الطرف المشتكي ودفاعه حالما تتأكد بدورها من سلامة القرار وتوافقه مع المقتضيات القانونية المنظمة للعمليات الانتخابية.
واوضح المصدر ذاته، ان السلطة المحلية ليست طرفا في هذه القضية ولن تسمح لأي مسؤول بان يتجاوز حدود سلطاته في هذا المجال. من جهة أخرى طالب أعضاء من الفريق المعارض ل “رئيس” الجماعة القروية اولاد يعكوب بالتعجيل بتنفيذ الحكم القضائي النهائي الصادر عن محكمة النقض والغاء العملية الانتخابية.المجراة بالدائرة الانتخابية اولاد احمد بن الجيلالي بمكتب التصويت رقم 586 بجماعة اولاد يعكوب والسهر على اعادتها.
واعتبر المشتكون، ان وضعية عبد الحق الرازي واميمة الرازي تتناقض وماتنص عليه مواد القانون التنظيمي رقم :14.113 المتعلق بالجماعات، مستندين في ذلك على ماتوضحه مثلا المادة 20من القانون التنظيمي المتعلق أيضا بالجماعات، والذي يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في حالات “الوفاة، الاستقالة الاختيارية، الاقالة الحكمية والعزل بمافيها حالة التجريد المشار اليها في المادة 51 من هذا القانون التنظيمي.
جدير بالذكر، ان المحكمة الادارية بمراكش سبق وان قضت بالغاء العملية الانتخابية المطعون فيها مع مايترتب عن ذلك قانونا وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف الادارية ومحكمة النقض.