اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 يناير 2017 - 07:32

الحسني المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بقلعة السراغنة يؤكد انطلاق مشروع تعشيب وتاهيل الملعب البلدي السنة الجارية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد سعيد الحسني المدير الاقليمي الجديد لوزارة الشباب والرياضة في مستهل حديثه عن وضعية قطاع الرياضة بالمدينة، ان مشروع تعشيب ارضية الملعب البلدي لكرة القدم، سينطلق بشكل رسمي خلال الشهور الاولى من السنة الجارية.
واوضح المدير الاقليمي امام اعضاء اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية للمجلس البلدي لقلعة السراغنة، يوم امس الخميس، ان وزارة الشباب والرياضة رصدت مايناهز 10.8 مليون درهم لهذا المشروع الذي سبق وان تمت برمجته ضمن عدد من البرامج المماثلة على الصعيد الوطني.
وقال المدير الاقليمي ان مشروع اعادة تاهيل الملعب البلدي، يتضمن ايضا الانارة والمستودعات وتوفير بعض التجهيزات المرتبطة بالمرافق المتواجدة بالملعب.
واشار في كلمته ان برنامج المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة، يتضمن ايضا احداث مراكز سوسيو رياضية بتملالت، سيدي رحال ،العطاوية واحدى الجماعات القروية.
واعتبر ان الاتفاقيات المهيكلة التي وقعت من لدن شركاء وزارة الشباب والرياضة المتعلقة باقليم قلعة السراغنة، تحتل المرتبة الثانية بعد مدينة مراكش.
16121804_1222496084496623_980843079_o copie
واكد المدير الاقليمي في كلمته على عزمه في بذل المزيد من المجهودات التي اسس لها عبد العزيز باعزيز المدير الاقليمي السابق من اجل ان تعرف عاصمة الاقليم تنمية القطاع وتعزيز منشئاته لتكون رهن اشارة الشباب و الاندية الرياضية.
وابرز ان تسيير القاعة المغطاة وفق نظام سيكمل علاوة على مايكتسيه من اهمية في جانبه الشفاف والمعقلن وفق المقتضيات القانونية المنصوص عليها، سيضمن بشكل اساسي تدبير انجع لاستغلال القاعة من الممارسين الرياضيين وسيوفر على الجماعة الحضرية تكاليف مالية يمكن استثمارها لتقوية البنيات الرياضية بالمدينة.
من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية لبلدية قلعة السراغنة، في مداخلاتهم على بعض القضايا الهادفة الى تطوير القطاع وتعزيز رصيده، من اهمها :الاسراع باخراج مشروع تعشيب واصلاح الملعب البلدي لكرة القدم الى حيز الوجود،وتاهيل البنيات الخاصة بمؤسسات دور الشباب وتجويد خدماتها، وتقوية التجهيزات الرياضية الاساسية خاصة تجهيزات القرب.