اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 يناير 2017 - 17:05

لسان الاستقلال يجلد الوزير المراكشي “الوفا” ويسائله: لماذا ابتلعتَ لسانك الطويل؟

  • Whatsapp

وجه عبد الله البقالي انتقادات حادة للقيادي الاستقلالي السابق، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، مؤكدا أنه توارى عن الأنظار وهو «الذي اشتهر بلسانه الطويل».
وذكر عضو اللجنة التنفيذية للحزب في افتتاحية، اليوم، لجريدة العلم، لسان حال حزب «الميزان »، أن «الوزير الشهير اختفى وتوارى عن الأنظار، وانزوى في ركن من أركان المجتمع، وهو الذي اشتهر بلسانه الطويل الذي كان يمدده للحديث في كل كبيرة وصغيرة، وكان ينصب نفسه محامياً قوياً عمن كان يعتقد أنه ولي نعمته».
وتابع البقالي، في خطاب الموجه إلى زميله السابق في الحزب، محمد الوفا، «اليوم قد اشتد النقاش العام في قضايا مصيرية، اليوم وقد وصل الخلاف إلى مضمونه الحقيقي، والذي لا يهم الأشخاص هذه المرة، بل يهم الشرعية السياسية، ويتعلق بمسار الإصلاح السياسي في البلاد، فإن صاحبنا ابتلع لسانه الطويل، ولم يجرؤ على النطق بكلمة واحدة ».
وقال البقالي إن الوفا، “محامي رئيس الحكومة، حينما يتعلق الأمر بخلاف رئيسها مع جهة سياسية وحزبية معينة، ينتهزها صاحبنا فرصة لتصفية حسابات سياسوية ضيقة”، لكن تضيف الافتتاحية “حينما يتعلق الأمر بخلاف مع الجهة المعلومة حول الشرعية السياسية، وحينما تستخدم تلك الجهة ما تستخدمه من إمكانيات، وأشخاص لفرض قناعتها، فإن صاحبنا لا يملك غير الاختفاء وراء ظله، ويحتمي مما قد يتطاير من شظايا قد تصيبه بأذى” حسب موقع le360.