سياسة | الإثنين 16 يناير 2017 - 15:37

“البام” يصوت على المالكي رئيسا لمجلس النواب

  • Whatsapp

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن دعمه للحبيب المالكي، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من أجل رئاسة مجلس النواب؛ وهو القرار الذي جرى اتخاذه صباح اليوم الاثنين، عقب اجتماع للمكتب السياسي للحزب، واجتماع الأمين العام مع الفريق النيابي.
وقال خالد أدنون، القيادي بالأصالة والمعاصرة، في تصريح لهسبريس، إن الحزب قرر التصويت بالإجماع على لحبيب المالكي، مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئاسة مجلس النواب؛ لـ”أننا تلقينا فقط طلبا وحيدا ورسميا من لدن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بدعم مرشحه لرئاسة مجلس النواب”.
وأشار أدنون إلى أن قرار التصويت على مرشح الاتحاد الاشتراكي جاء أيضا “استحضارا للعلاقات التي تربط بين الأصالة والمعاصرة وبين الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ودعم هذا الأخير للحزب في العديد من المحطات” وأيضا: “استحضارا للمصلحة العليا للوطن”.
وقال القيادي بـ”البام” إن إلياس العماري، الأمين العام لـ”الجرار”، قدّم، خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب، تقريرا حول اللقاء الأخير الذي عقد مع رئيس الحكومة المعين يوم الجمعة الماضية والذي خصصت أطواره للتأكيد على ضرورة انتخاب رئيس مجلس النواب.
ومن المنتظر أن تعقد اليوم جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب برئاسة عبد الواحد الراضي، والذي سبق أن صرح بأن اجتماع الجمعة الماضية الذي شارك فيه 12 حزبا مغربيا “كان مخصصا للتشاور حول المرحلة المقبلة، والتي تهم انتخاب الرئيس، والهياكل لتكون جاهزة للدراسة والتصويت على قانون عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، واصفا إياه بأنه “اجتماع ناجح ومهم، ووقع خلاله الاتفاق بين المكونات الحزبية”.