اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 يناير 2017 - 20:52

بالفيديو..اجدير يكشف الوضعية العقارية للاراضي الفلاحية بالمنابهة وانعكاسها على الاستثمار

  • Whatsapp

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=TjC-HtKyPlE[/youtube]
حسن الخلداوي – تصوير: محمد لحلو
اوضح نجيب اجدير رئيس المجلس القروي المنابهة التابعة لدائرة البور بعمالة مراكش، في الجزء الثالث والاخير من الحوار الصحفي مع “مراكش الآن”، أن الوضعية العقارية للاراضي الفلاحية بالمنطقة اضحت المعيق الاول للاستثمار بالمنابهة.
واضاف اجدير، انه مع انطلاق المشروع الهائل للمخطط الاخضر الذي دشنته وزارة الفلاحية حيث استطاع مجموعة من فلاحي المنابهة الاستفادة بشكل ايجابي بيد انه منذ سنة 2011 الذي تحولت خلالها طبيعة الاراضي بالمنطقة من “جيش” الى اراضي مخزنية، خلق نوع من اللبس لدى الفلاحين بالمنطقة بعدما اضحوا مضطرين الى الادلاء بشهادة الكراء ضمن الملف الاستثماري.
واكد اجدير رئيس مجلس المنابهة، انه وجد الاذان الصاغية من طرف والي جهة مراكش اسفي والكاتب العام بالولاية حيث طالب في اكثر من اجتماع ولقاء بامكانية الرجوع الى الملف الاسثتماري في صيغته الاولى الذي يحتوي على شهادة التصرف والدراسة التقنية والتصاميم من اجل الحصول على الدعم.
ومن جهة ثانية، قال ذات المتحدث، ان المجلس الجماعي المنابهة يضم اعضاء شباب غيورين على المنطقة والقبيلة ويشتغلون من اجل تحقيق هدف رئيسي يتعلق باعطاء ساكنة المنطقة الخدمات الجماعية والعمومية المنتظرة والدفاع عن قضايا المواطنين بالمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية بجهة مراكش اسفي.