اخبار جهة مراكش | الخميس 12 يناير 2017 - 12:29

درك سيدي المختار يعتقل راعي غنم “صويري” متورط ضمن عصابة “الفراقشية”

  • Whatsapp

اعتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، راعي غنم متورط مع عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأغنام بعد توصلها بإخبارية تفيد تواجده بمركز جماعة سيدي المختار.
وكشفت مصادر محلية، أن الموقوف المسمى “عبد الله. ع” والبالغ من العمر 38 سنة ينحدر من جماعة الكريمات اقليم الصويرة، كان يقوم برعي رؤوس الأغنام بدوار “اولاد المومنة” جماعة اولاد المومنة، وخلال الساعات الأولى من صبيحة ذات اليوم اختفى القطيع عن الأنظار واختفى معه راعي الغنم الذي أشعر صاحبها مساء أمس الثلاثاء بكونه سيقوم بزيارة زوجته بجماعة الكريمات، ليضع شكاية في الموضوع لدى مصالح دركية سيدي المختار، هذه الأخيرة فتحت تحقيقا في الموضوع من أجل الوصول إلى راعي الغنم الذي وجهت له أصابع الإتهام من طرف المشتكي كونه سهل العملية لأفراد العصابة من سرقة رؤوس الأغنام.
وخلال صبيحة اليوم الأربعاء وتزامنا مع انعقاد السوق الأسبوعي، تبين للمشتكي أن رؤوس الأغنام التي سرقت من مسكنه، تتواجد ب”رحبة” الغنم في محاولة من أفراد عصابة “الفراقشية” لبيعها وبرفقتهما راعي الغنم، لتنتقل العناصر الدركية إلى عين المكان حيث وجدت قطيع الأغنام فيما فر اللصوص لحظتها إلى وجهة مجهولة.
بعد إخبار النيابة العامة في الموضوع، تمكنت عناصر الدرك الملكي من إيقاف راعي الغنم المتهم بالمشاركة في السرقة، حيث وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني وإنكارها جملة وتفصيلا ما نسب إليه، تم وضعه رهن الحراسة النظرية إلى حين تقديمه للعدالة.