الرئيسية > اخبار جهة مراكش

سكوب.. “مراكش الآن” تكشف تفاصيل اعتقال فرنسي “روشيرشي” بمطار مراكش اختلس 330 الف درهم

اعتقال نصاب
  • الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:17

إيمان تيسي - مراكش الآن
قامت عناصر الامن بمطار مراكش المنارة باعتقال المدعو "ستيفان.د. غ" الفرنسي الجنسية أثناء محاولته السفر الى بلجيكا، بعدما تبين انه موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني من اجل خيانة الامانة واختلاس أموال.
وأحالت المنطقة الامنية للمطار الجوي مراكش المنارة الفرنسي "ستيفان"  على مصلحة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، الخميس 15 دجنبر، للتحقيق معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل ان يتم تقديمه امام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، السبت 17 دجنبر، الذي قرر استمرار متابعته في حالة اعتقال وايداعه بالسجن المدني.
وكشف مصدر مطلع على سير الملف ل"مراكش الآن"، أن الفرنسي الموقوف يتابع من اجل تهمتي خيانة الامانة بموجب البرقية عدد 31075 بتاريخ 21 / 10/ 2016، واختلاس مبلغ حددت قيمته في 330000 درهم بموجب البرقية عدد 34440 بتاريخ 30/ 11/ 2016.
وجاء اعتقال الفرنسي الحاصل على شهادة الدكتوراة في القانون الخاص، اثر شكاية تقدم بها الممثل القانوني لشركة متواجدة بمنطقة باب أطلس (طريق فاس)، والتي كان يشتغل بها "ستيفان" مديرا لمدة سنتين مقابل اجر شهري قيمته 45000 درهم.
وأوضح نفس المصدر، ان الشكاية المقدمة ضد "ستيفان" تتهمه باختلاس 330000 درهم من حساب الشركة بإحدى  الوكالات البنكية عن طريق شخص ثان لازال في حالة فرار يدعى "سفيان. ش"، الذي قام بتسلم المبلغ المختلس وتحويله باسم المشتكى به.
وعن هذه الاتهامات، قال الفرنسي "ستيفان" المتابع في حالة اعتقال، اثناء التحقيق معه انه لم يلتق بالشخص المذكور "سفيان"، وانه لم يقم بالاستيلاء على اي مبلغ موضوع الشكاية، بدعوى انه غادر الشركة بتاريخ 3 يوليوز 2016، في حين ان عملية تحويل المبلغ تمت شهر أكتوبر من نفس السنة، وايضا كون التحويلات المالية لا تتم الا بقرار نهائي لصاحبة الشركةالتي تؤشر على التحويلات بطريقتين اما ورقية او الكترونية، نافيا ان يكون قد قام فترة عمله بالشركة بتحويل اي مبلغ مالي لأي شخص عن طريق خدمة "Mise à la disposition" من حساب الشركة.
وعن تهمة خيانة الامانة، التي اتهمه بها مسير شركة خاصة في البستنة في شكاية تقدم بها لدى المصالح المختصة، قال "ستيفان"، انه يجهل مصير ادوات العمل الخاصة بالمشتكي التي كان يستعملها في صيانة الحدائق التابعة للشركة المذكورة وهي عبارة عن قصر مساحته 13 هكتار، التي كان يعمل بها مديرا، نافيا ان يكون قد اخذها او تصرف فيها.
وعلمت "مراكش الآن" من المصدر ذاته، ان الفرنسي المعتقل هو من مواليد 8 يوليوز 1969 بمدينة بورج لارين بفرنسا، حاصل على الدكتوراة في القانون الخاص من جامعة باريس 2 سنة 1994، وعمل أستاذا جامعيا بباريس مابين سنتي 1996 و2003.
واضاف نفس المصدر، ان "ستيفان" قدم الى المغرب وأقام بمدينة مراكش سنة 2003، وشرع في تدريس القانون بالكلية لمدة خمس سنوات - حسب اعترافاته - وانه يمتلك رياضا بالقنارية ومصحة للتجميل بباب إيغلي.
وحسب مصدرنا، فان المعني بالأمر ليس لديه سوابق، متزوج منذ سنة 2007 من مغربية تدعى "كوثر. ب" وهي التي لعبت دور المترجم اثناء التحقيق معه بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ولديه ابنين وكان متزوجا من جزائرية.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd
pub-radio-gueliz-marrakech-copie
pub-radio-gueliz-marrakech-copie