اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 يناير 2017 - 14:03

أموال أوقاف الولي الصالح سيدي عبد العزيز التباع فوق مكتب وكيل الملك بمراكش

  • Whatsapp

تقدمت الكتابة الإقليمية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، فرع مراكش، مؤخرا، بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة، ضد “مقدم” ضريح الولي الصالح سيدي عبد العزيز التباع وأمين مال المكتب المسير لأوقاف الولي الصالح.
جاء ذلك، بعد توصلها بطلب مؤازرة من طرف مجموعة من حفدة الولي الصالح التباع، أحد الرجالات السبعة لمدينة مراكش، يعرضون من خلاله تفاصيل تعرضهم للنصب والاحتيال وخيانة الأمانة.
وطالب المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، من وكيل الملك بابتدائية مراكش بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء أبحاثها والقيام بتحرياتها في شأن النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، التي تعرض لها مجموعة من الحفدة.
وحسب الشكاية، فإن المتهمين أنشئا إطارا جمعويا تحت اسم “المكتب المسير لأوقاف الشيخ سيدي عبد العزيز التباع”، حيث يشغل المشتكى به الأول مهام الرئيس، والمشتكى به الثاني مهام أمين المال، وعمدا إلى فتح حساب بنكي بالشركة العامة المغربية للأبناك بوكالتها بمراكش المدينة، وذلك بهدف إيداع المداخيل المالية للحفدة، غير أنهما امتنعا عن تمكين المشتكين من نصيبهما من مداخيل الأحباس بصفتهم من حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع.
وأضافت الشكاية، أن المشتكى بهما، ظلا يماطلان ويتذرعان بعدة أسباب، ضمنها أنهما يخصصان تلك المداخيل للمصاريف التي تهم نزاعات قانونية حول بعض الأملاك الحبسية باسم حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع، في الوقت الذي يؤكد المشتكون أنه لا وجود لأي عقارات أو أملاك محبسة تخص حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع خارج أسوار مدينة مراكش.
وأوضحت الشكاية، أن المشتكى بهما  عمدا إلى فتح حساب بنكي أخر باسمهما بوكالة بنكية للشركة العامة المغربية للأبناء بالحي الشتوي، وتحويل مجموعة من المبالغ المالية من الحساب البنكي الأول الذي يخص الحفدة إلى الحساب البنكي الثاني الذي يخصهما، وهو ما يؤكد تصرفهما واختلاسهما لأموال مشتركة تخص حفدة الشيخ سيدي عبد العزيز التباع.
المصدر: يومية الصحراء المغربية