مجتمع | الثلاثاء 10 يناير 2017 - 07:05

الجنرال عروب يعاقب مسؤولين بالجيش بعد مغادرة كتيبات البوليساريو “الكركرات”

  • Whatsapp

نجح تنسيق عسكري قاده الجنرال عروب بالمنطقة الجنوبية في طرد مئات العناصر من البوليساريو من الكركرات، مشكلة من أزيد من 800 سيارة وشاحنات عسكرية شوهدت بصدد العودة إلى أماكنها، بحسب ما أوردت يومية المساء.
وحسب اليومية فقد “أعطيت تعليمات لفرقة خاصة، من بينها فرقة المشاة المظليين، إلى الانتقال إلى النقطة التى شهدت توترا غير مسبوق لرفع درجة الاستنفار، في حين صدرت قرارات تأديبية من طرف قيادة الجيش فى حق مسؤولين تبين تقصيرهم إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الكركرات.
وجاءت حركة تنقيلات تأديبية بعد ا أجواء الحرب الحقيقية التي خيمت على أبعد نقطة من المغرب، حيث أكدت مصادر «المساء» وصول تعزيزات ومعدات عسكرية مغربية إلى المنطقة المعروفة ب «قندهار»، وحدوث توقيفات في المنطقة بهدف وقف أنشطة التهريب المنتشرة.
وأضافت الجريدة، أن “هذه التحركات جاءت تزامنا مع خروج القيادي في جبهة البوليساريو لإعلان خطة لتنقيل محتجزين بتندوف إلى منطقة الكركرات، التي عاد الهدوء إليها بعد عودة كتيبات من البوليساريو إلى أماكنها نهاية الأسبوع الماضى”.
وأسفرت أوامر الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، عن حشد الجيش المغربي لمئات الجنود والآليات العسكرية على بعد أمتار قليلة من الحدود الموريتانية قرب بلدة الكويرة.