الرئيسية > حوادث

قاصر مغربي يتسلل لطائرة ويستنفر الأجهزة الأمنية الإسبانية

  • الإثنين 9 يناير 2017 - 21:23

استنفر قاصر مغربي غير مصحوب، يبلغ من العمر 17 ربيعا، وينحدر من مدينة فاس، يوم السبت الماضي، في الساعة 13:55، الأجهزة الأمنية الإسبانية في مطار مدينة مليلية المحتلة.
القاصر تمكن من اختراق كل نقاط المراقبة الأمنية، وكاميرات المراقبة، وتسلل إلى طائرة للمسافرين، تابعة “Air Nostrum”، كانت على وشك الإقلاع من مليلية المحتلة إلى مدنية مالقة.
ودفعت هذه الواقعة السلطات الإسبانية، في ظل عودة تهديدات التنظيمين الإرهابيين، القاعدة، و”داعش” لاستهداف سبتة ومليلية المحتلتين، إلى فتح تحقيق لمعرفة حيثيات، وملابسات تسلل القاصر المغربي إلى الطائرة، حسب مصادر إعلامية إسبانية عديدة.
وأضاف المصدر ذات أنه بعد تأخر الطائرة عن الإقلاع في الوقت المحدد لها، أخبر قائدها المسافرين بأنه عُثر على قاصر بين أمتعتهم، ما استلزم حضور عناصر الحرس المدني الإسباني للقيام بالإجراءات القانونية للتحقيق مع القاصر.
قائد الطائرة أكد أنه بعد وصول الطائرة، صباح أول أمس، إلى مطار مليلية قادمة إليه من مدينة مالقة، أخذ الموظفون استراحة لتناول وجبة الغداء من أجل إتمام رحلة العودة إلى الزوالن، وهو الفراغ، الذي يعتقد أن القاصر المغربي استغله للتسلل إليها.
وتعتبر هذه الحادثة سابقة من نوعها، إذ إنه لم يسجل من قبل تسلل أي قاصر مغربي غير مصحوب إلى أي طائرة في المطارات الإسبانية، كما أن أغلب القاصرين المغاربة، الذين يتم اعتقالهم يحاولون الهجرة إلى إسبانيا مختبئين داخل محركات السفن، التي تخرج من سبتة ومليلية صوب الجزيرة الأيبيرية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...