رياضة | الأربعاء 4 يناير 2017 - 09:44

لاعب واحد من البطولة بلائحة الأسود النهائية

  • Whatsapp

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، القائمة النهائية، التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في الـ14 من الشهر الجاري.
وتلعب المغرب، ضمن المجموعة الثالثة بالبطولة إلى جانب كوت ديفوار، وتوجو، وجمهورية الكونغو، وتبدأ مواجهاتها أمام الكونغو في 16 يناير.
وشملت القائمة، التي ضمت 23 لاعبًا، تضم لاعبًا واحدًا من الدوري المغربي وهو أمين عطوشي، مدافع الوداد، فيما تم استبعاد إسماعيل الحداد، ومحمد الناهيري، اللذين شاركا في معسكر المنتخب بالإمارات.
ويعد تواجد لاعب وحيد من الدوري المغربي في قائمة الأسود التمثيل الأضعف للمسابقة المحلية في تاريخ مشاركات المغرب بأمم إفريقيا.
وكان اتحاد الكرة المغربي قد بدأ تطبيق نظام الاحتراف بالدوري المحلي منذ 6 سنوات للرفع من حجم التنافس والارتقاء بالمستويات الفنية، لكن رينارد لم يقتنع بقدرات اللاعبين المحليين، وفضّل بعض اللاعبين الذين ينتمون لأندية الدرجة الثانية في أوروبا.
واحتفظ المدرب الفرنسي، بنورالدين أمرابط، لاعب واتفورد الإنجليزي، والذي أثيرت شكوك حول مشاركته بسبب الإصابة التي تعرض لها هذا الأسبوع مع ناديه.
وجاءت القائمة على النحو التالي:
حراسة المرمى:
منير المحمدي (نومانسيا الفرنسي)، ياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري)، ياسين بونو (جيرونا الإسباني)
الدفاع:
فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) مروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني)، حمزة منديل (ليل لفرنسي)، المهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)، رومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، نبيل درار (موناكو الفرنسي).
الوسط:
يوسف أيت ناصر (نانسي)، فيصل فجر (لاكورونا)، منير عوبادي (ليل)، كريم الأحمدي (فينورد)، أمين عطوشي (الوداد)، مبارك بوصوفة (الجزيرة)، سفيان بوفال (ساوثهامبتون)، عزيز بوحدوز (سان باولي)، المهدي كارسيلا (غرناطة)، نورالدين امرابط (واتفورد).
الهجوم:
رشيد العليوي (نيم الفرنسي)، يوسف الناصري (مالاجا الإسباني)، يوسف العربي (لخويا القطري)، خالد بوطيب (ستراسبورج  الفرنسي).