اخبار جهة مراكش | الأحد 1 يناير 2017 - 17:16

السجن النافذ لسائق سيارة قتل “بائعا للخبز” بسيدي المختار ولاذ بالفرار الى الصويرة

  • Whatsapp

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، في ملف عدد 2016/409، ثلاثيني ب 8 أشهر حبسا نافذا وغرامات مالية يصل مجموعها إلى 13 ألف درهم، من أجل القتل غير العمدي بسبب حادثة سير والفرار عقب ارتكاب الحادثة.
وتعود تفاصيل القضية، حينما لقي شاب قاصر مصرعه في حدود الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 18 دجنبر الماضي، إثر تعرضه لحادثة سير أثناء توزيعه الخبز على المحلات التجارية، وذلك أمام المركز الصحي الجماعي بسيدي المختار.
وأفادت مصادرنا، أن الضحية المسمى قيد حياته “الحبيب.ق” المزداد سنة 2000، تعرض للدهس من طرف سيارة خفيفة من نوع “داسيا” كانت تسير بسرعة جنونية داخل المركز، أردته قتيلا في الحين، وزادت ذات المصادر، أن سائق السيارة لاذ بالفرار تجاه مدينة الصويرة لحظة ارتكابه لحادثة السير، وتحمل سيارته ترقيم عمالة الصويرة.
خلال مساء نفس اليوم، اعتقلت عناصر دركية سيدي المختار مرتكب حادثة السير التي أودت بحياة “موزع الخبز” والذي فر من مكان الحادث، وذلك بعد انتقالها إلى مدينة الصويرة التي يقطن بها الفاعل، عقب إيقافه بالحاجز الأمني المتواجد بمدخل مدينة الصويرة.
وبحسب مصادرنا، فالعناصر الأمنية بالحاجز الأمني بمدينة الصويرة أثارتها شكوك حول الحالة الميكانيكية للسيارة، ليتم الإتصال بالدائرة الأمنية الأولى بالمدينة، حيث تبين وجود إخبارية صادرة عن درك سيدي المختار تفيد وقوع حادثة سير مميتة وفرار مرتكبها صوب مدينة الصويرة، ليتم اقتياد المتهم مباشرة إلى مقرها، إلى حين وصول عناصر الدرك الملكي الذين وبتنسيق مع النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، تسلموه من أمن الصويرة وتم اقتياده إلى مركزها الترابي بسيدي المختار، لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه، قبل عرضه على أنظارها.
وأفادت مصادرنا، أن المتهم يبلغ من العمر 35 سنة، ويدعى “ياسين.ج” يقطن بمدينة الصويرة، تمت متابعته من أجل القتل الغير العمدي بسبب حادث سير مع حالة الفرار.