سياسة | السبت 31 ديسمبر 2016 - 14:23

شباط: رئيس الحكومة صامد في وجه الضغوط

  • Whatsapp

وسط إجراءات مشددة، أطلق أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال أشغال الدورة الاستثنائية التي دعا إليها حميد شباط، الأمين العام للحزب، بعد التداعيات التي خلفتها تصريحاته الأخيرة بشأن الحدود الترابية لموريتانيا.
وتقاطر مئات المؤتمرين، منذ الساعة الثامنة صباحا، على المركز العام لحزب الاستقلال بباب الأحد بالرباط، ولم يُسمح لأحد بالدخول إلا بعد الإدلاء ببطاقة الانتماء إلى المجلس الوطني، فيما لم يُسمح للصحافيين بالدخول إلا بعد الساعة العاشرة.
حميد شباط، الأمين العام لحزب “الميزان”، رفض الإدلاء بأية تصريحات للصحافيين عقب وصوله إلى مقر الحزب، وقال إنّ ما سيعبّر عنه سيكون في الكلمة الرسمية التي سيلقيها في افتتاح أشغال المجلس الوطني في دورته الاستثنائية.
وفيما يترقب أعضاء المجلس الوطني ما سيقوله أمينهم العام، بعد الزوبعة التي أثارتها تصريحاته الأخيرة، كان عبد الواحد الفاسي، رئيس “حركة لا هوادة”، أول الوجوه البارزة التي حضرت إلى المركز العام للحزب.
وقال حميد شباط، ضمن كلمته أمام “برلمان الاستقلاليين” إن ما يجري حاليا ضد التنظيم يواكب بـ”صمود رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران”، في إشارة منه إلى استمرار تشبث حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية بتحالفهما لتشكيل الحكومة المنتظرة.
المصدر: هسبريس