اخبار جهة مراكش | السبت 31 ديسمبر 2016 - 08:16

شباط يعين بنحمزة منسقا لحزب الاستقلال بجهة مراكش اسفي خلفا للكيحل

  • Whatsapp

قُبيل الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، التي ستنعقد يوم غد السبت، أجرى حميد شباط، الأمين العام للحزب، تغييرات هيكلية في تنسيقيات جهوية عدة؛ وذلك ردا على خروج بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب وإدانتهم لتصريحاته حول موريتانيا.
فعلى مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، عمد حميد شباط إلى إعفاء المنسقة الجهوية ياسمينة بادو، وزيرة الصحة سابقا؛ وذلك بعد توقيعها على عريضة تزعمها محمد بوستة وعباس الفاسي تطالب برحيله.
وبحسب مصادر استقلالية، فإن حميد شباط أمر، مساء أمس الخميس، بتكليف عضو اللجنة التنفيذية للحزب عبد القادر الكيحل بشغل هذا المنصب، بعدما كان مكلفا بجهة مراكش آسفي، ليعوضه على مستوى هذه الجهة عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم الحزب.
وحافظت التنسيقية الجهوية لحزب “الميزان” على باقي أعضائها؛ إذ لا يزال الحسين نصر الله، عضو مجلس المدينة، نائبا للمنسق عبد القادر الكيحل.
وفي الوقت الذي اكتفى فيه الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل بنحمزة، في تصريح لهسبريس، بتأكيد أن التغيير طال بادو فقط، كشفت مصادر من داخل الحزب أن هذا القرار الذي اتخذه حميد شباط من شأنه أن يؤثر على هياكل الحزب بالجهة، خاصة أن المحسوبين على ياسمينة بادو قد يجدون أنفسهم خارج التنظيمات الحزبية.
وشددت مصادر هسبريس على أن التغييرات الجديدة قد تطال المجالس المنتخبة، على رأسها مجلس مدينة الدار البيضاء، خاصة أن خلافات نشبت في وقت سابق بين ياسمينة بادو وعدد من الأعضاء بهذه المجالس.
وحاولت هسبريس الاتصال بياسمينة بادو من أجل أخذ وجهة نظرها في الموضوع، غير أن هاتفها ظل يرن دون مجيب.
وكان حميد شباط، بحسب بلاغ صادر عن الحزب، أكد أن عددا من أعضاء الحزب، على رأسهم ياسمينة بادو، كريم غلاب، وتوفيق احجيرة، سيتم اتخاذ اجراءات في حقهم وفقا لما ينص عليه النظام الأساسي والداخلي للحزب.
المصدر: هسبريس