اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 18:15

اندية رياضية مراكشية تستنكر حرمانها من منح مجلس جهة مراكش اسفي وتراسل الرئيس اخشيشن

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن

وجهت اربعة اندية رياضية من اعمدة الرياضة بمدينة مراكش، رسالة احتجاج واستنكار الى احمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش اسفي بسبب التأخر الحاصل بشأن التأشير على منتوج الاتفاقيات المبرمة بين مجلس الجهة والفرق الرياضية (نادي اولمبيك مراكش لكرة القدم، نادي الاتفاق المراكشي لكرة القدم، نادي مولودية مراكش لكرة القدم ونادي مولودية مراكش لكرة اليد).

وشجبت الفرق الرياضية الاربعة في بلاغ، توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، اللامساواة والتهميش الذي تم التعامل به مع فرق مراكش امام استفادة مجموعة من الاندية والفرق بالجهة من خارج المدينة الحمراء من هذه المنحرفي الوقت المحدد في حين تم استثناء الاندية الاربعة مما اعتبرته استهدافا للرياضة بمراكش.

واكد البلاغ المشترك للفرق الغاضبة من قرارات مجلس جهة مراكش اسفي، أن ماتعرضت له يعتبر حيفا لايعكس الارادة الملكية الرامية الى النهوض باحوال الرياضة والشباب وترسيخ المواطنة الكريمة وبناء مجتمع ديمقراطي سليم حيث أن البلاغ اشار الى كون الرسالة الملكية الخاصة بالمناظرة الوطنية للرياضة اعتبرت الرياضة الجماهيرية شرطا اساسيا لبناء مجتمع سليم ومشتلا خصبا تنهل منه رياضة التباري مكوناتها وعناصرها.

وشدد البلاغ ذاته، أن الاقصاء المتعمد في حق الاندية الاربعة يتناقض والدعوة التي دعى لها الملك محمد السادس من خلال الرفع من الاعتمادات العمومية المخصصة لقطاع الرياضة وتسهيل عقد شراكات بين القطاع العام والخاص ودعوة الفاعلين المعنيين بهذا القطاع الى تناول الموضوع بروح عالية من المسؤولية والجد والالتزام.

وختم البلاغ ذاته، بأن الوضع المالي الحالي لهذه الاندية سيدفعها الى الانسحاب من جميع المنافسات جراء الاقصاء والتهميش الذي لاقته من طرف مدبري الشأن الجهوي بمجلس جهة مراكش اسفي وطالبت الرئيس احمد اخشيشن بالتدخل واعادة الامور الى وضعها الصحيح.

image