اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 20:14

خطير..لحوم البقرة الفاسدة التي هزت المجزرة البلدية في ملكية اشهر بائع للخليع بمراكش +فيديو

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن البقرة المتعفنة التي هزت المجزرة البلدية بمراكش تعود ملكيتها الى احد اشهر مروجي الخليع، حيث كانت ستخرج بالطرق الملتوية المعتادة الى معمل سري تابع للمعني بالأمر ويتواجد باولاد بلعكيد بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش.
واضافت ذات المصادر، أن الفيديو الذي انفردت “مراكش الآن” ببثه، مساء امس الخميس، دفع بالعديد من المسؤولين بالمدينة الحمراء الى الحلول، في الساعات الادارية الاولى من صباح اليوم الجمعة، بمقر المجزرة البلدية حيث فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات التأشير على بقرة تفوح منها روائح كريهة جراء “تقيحها” من اجل تسويقها للمواطنين بمراكش.
هذا، واستمعت مصالح الامن تحت اشراف من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش الى مجموعة من المهنيين والبيطري الذي أشر على البقرة وبعض المسؤولين من اجل تحديد المسؤوليات في القضية.
هذا، واوضحت مصادرنا، أن اللجنة المذكورة مكونة من مصلحة مراقبة جودة المواد الغذائية بولاية مراكش والمكتب الصحي بالمجلس الجماعي والشرطة القضائية بولاية امن مراكش والمكتب الوطني الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
والى ذلك، وقفت اللجنة المذكورة على ظروف الاشتغال بالمجزرة البلدية كما راقبت جودة اللحوم وحجز كميات من المنتوجات المشكوك في جودتها ونقلها الى المختبر من اجل اخضاعها للفحوصات المخبرية.
هذا، وولجت اللجنة الى القاعة المختصة من اجل ازالة العظام والتي لطالما اعتبرت العلبة السوداء التي تستغل “مافيا اللحوم الفاسدة” من اجل انتاج السموم الخطيرة التي يتم تسويقها بتحويلها الى “صوصيص” و”كفتة” والتي تباع الى عربات الأكل المنتشرة بشوارع وازقة مراكش التي لا تخضع للمراقبة الصحية.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=uzOp_1K8qMU[/youtube]