الرئيسية > اخبار جهة مراكش

حصري..لجنة ولائية بالمجزرة البلدية بمراكش بعد فيديو صادم ل”مراكش الآن”

  • الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 14:46

حسن الخلداوي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة، أن لجنة مختلطة حلت في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة 23 دجنبر، على اثر فيديو صادم نشرته “مراكش الآن” يفضح اقدام بيطري على التأشير على تسويق لحم بقرة تفوح منها روائح كريهة بعد تقييحها.
واوضحت مصادرنا، أن اللجنة المكونة من مصلحة مراقبة جودة المواد الغذائية بولاية مراكش والمكتب الصحي بالمجلس الجماعي والشرطة القضائية بولاية امن مراكش والمكتب الوطني الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
هذا، ووقفت اللجنة المذكورة على ظروف الاشتغال بالمجزرة البلدية كما راقبت جودة اللحوم وحجز كميات من المنتوجات المشكوك في جودتها ونقلها الى المختبر من اجل اخضاعها للفحوصات المخبرية.
هذا، وولجت اللجنة الى القاعة المختصة من اجل ازالة العظام والتي لطالما اعتبر العلبة السوداء التي تستغل “مافيا اللحوم الفاسدة” من اجل انتجاج السموم الخطيرة التي يتم تسويقها عبر مواد الصوصيص والكفتة التي تباع الى عربات الصوصيص المنتشرة بشوارع وازقة مراكش التي لا تخضع للمراقبة الصحية.
وانفرد الموقع الاخباري “مراكش الآن” بنشر فيديو صادم يوثق تأشير بيطري بالمجزرة البلدية بمراكش بالموافقة على تسويق لحوم بقرة تفوح منها رائحة كريهة جراء “تقييحها”.
وكشفت مصادرنا، أن مجموعة من المهنيين عبروا عن استيائهم من التأشير على تسويق هذه اللحوم والتي يتم بيعها لعربات بيع المؤكولات الخفيفة المنتشرة باحياء المدينة الحمراء على شكل “كفتة” و”صوصيص” بيد ان البيطري اصر على طبعها اداريا بالموافقة.
واوضحت ذات المصادر، ان مجموعة من الاشخاص ينشطون في تسويق المئات من الكيلوغرامات يوميا من اللحوم غير الصحية حيث يستغلون قاعة تستغل في فصل العضام حيث يقومون باخراج هذه اللحوم في اكياس خاصة.
وسبق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ان جرد المجزرة البلدية بمراكش من رخصة تسويق اللحوم الى المؤسسات السياحية والاسواق الكبرى جراء انعدام شروط السلامة بيد ان العديد من المهنيين عملوا على تجاوز هذه الواقعة لكن مثل هذه التصرفات التي تورط فيها البيطري الذي يشتغل لدى المكتب الوطني المذكورة يمكنها ان تؤثرا سلبا على سلامة المواطنين.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd