الرئيسية > دولية

الإفراج عن مجموعة من الركاب 111 من الطائرة الليبية المخطوفة

  • الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 14:32

تعرضت طائرة ليبية كانت في رحلة داخلية اليوم الجمعة للخطف من قبل مجهولين. وجاء في تغريدة لرئيس حكومة مالطا أن الطائرة تم تحويل مسارها إلى بلاده. وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة تقل 118 راكبا، أفرج عن مجموعة منهم بينهم أطفال ونساء.
كتب رئيس حكومة مالطا جوزيف موسكات تغريدة على تويتر، قال فيها إن طائرة ركاب ليبية كانت في رحلة داخلية تم اختطافها قبل أن يحول مجهولون مسارها إلى مالطا، حيث هبطت في مطارها الدولي..
ونزل عدد من الركاب من الطائرة المخطوفة، ويوجد بينهم أطفال ونساء، حسب نفس المصدر.
وجاء في تغريدة الرئيس المالطي: “تم إبلاغي بواقعة خطف محتمل لطائرة في رحلة داخلية في ليبيا وتحويل مسارها إلى مالطا. عمليات الأمن والطوارئ في وضع الاستعداد.”
وقال موسكات “رحلة الأفريقية من سبها إلى طرابلس حول مسارها وهبطت في مالطا. أجهزة الأمن تقوم بتنسيق العمليات”.
من جانب آخر، جاء في تغريدة لمطار مالطا الدولي أيضا أن “المطار يؤكد حصول دخول غير قانوني”، مشيرا إلى أنه “تم إرسال فرق الطوارىء إلى عين المكان”.
ويمكن رؤية الطائرة على المدرج وهي محاطة بآليات عسكرية وتم الغاء كل الرحلات.
وقالت مصادر في الحكومة المالطية لوكالة فرانس برس انه يوجد خاطف واحد على متن الطائرة وقد ابلغ الطاقم بانه يحمل قنبلة. وقال الخاطف ايضا انه سيفرج عن كل الركاب اذا قبلت مطالبه التي لم تحدد بعد.
وأوضح الصحافي الليبي حسن إنذار لفرانس24 أن الطائرة “كانت في رحلة داخلية من مطار تمنهت بالقرب من مدينة سبها، وكانت في طريقها لمطار معتيقة بالعاصمة طرابلس، قبل أن يتم تغيير وجهتها من قبل الخاطفين إلى جزيرة مالطا”.
ولم يرد حتى الآن أي رد فعل من قبل السلطات الليبية بخصوص حادث الاختطاف، فيما قالت وسائل إعلام في مالطا إن الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، كانت تحلق داخل ليبيا في رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية المملوكة للدولة وعلى متنها 118 شخصا.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...