اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 13:25

بعد تهديد تجار ساحة الحسن الثاني بتنظيم وقفة احتجاجية، عامل قلعة السراغنة يتدخل لدى العمران لاستئناف اشغال التهيئة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
خلصت الاتصالات التي اجراها محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، اول امس الاربعاء، مع مسؤولي مؤسسة العمران الى الاسراع باستئناف اشغال تهيئة ساحة الحسن الثاني.
وعلمت “مراكش الآن” من مصدر جد مطلع، ان عامل الاقليم اكد على مسؤولي العمران باحترام مضامين دفتر التحملات الخاصة بهذا المشروع الذي سبق وان اعلن عنه صبري في عدة لقاءات سواء مع منتخبي المدينة ومع اعضاء جمعية تجار الساحة بانجازه وفق ماهو منصوص عليه في التصميم.
واوضح مصدرنا، ان تدخل عامل الاقليم، ياتي اثر تهديد جمعية تجار ساحة الحسن الثاني -بعدما نفذ صبرهم- بتنظيم وقفة احتجاجية بوسط المدينة تتلوها وقفة اخرى امام مقر عمالة الاقليم، للتنديد بالمعاناة اليومية التي يلاقونها اصحاب المحلات التجارية بشكل دائم مع الازدحام وعرقلة حركة المرور واحتلال الساحة من لدن الباعة الجائلين اصحاب العربات المجرورة بالرغم من توفير اسواق نمودجية خاصة بهم بكل من سوق اجنان الشعيبي وسوق حي الهناء.
وكانت جمعية تجار ساحة الحسن الثاني اصدرت مؤخرا بيانا توصلنا بنسخة منه، استنكروا فيه التوقف غير المفهوم للاشغال، في تحدي صارخ لتعليمات عامل الاقليم. في السياق ذاته قال مصدر تقني مسؤول طلب عدم دكر اسمه وصفته، ان سبب توقف الاشغال، يعود الى تاخير تسوية الوضعية فيما بين المقاول المسؤول عن الاشغال ومؤسسة العمران، واوضح نفس المتحدث ان ماوقع لاعلاقة بالمكتب المسؤول عن دراسة المشروع بالوضعية الحالية والتي تمت تسويتها بشكل رسمي بعد التدخل الصارم لعامل الاقليم.
يذكر ان مشروع تهيئة ساحة الحسن الثاني بمدينة قلعة السراغنة، يندرج ضمن مجموعة من الاوراش التي تم اعطاء انطلاقتها في برنامج التاهيل الحضري من لدن مؤسسة العمران، عمالة الاقليم وبلدية قلعة السراغنة بغلاف مالي يقدر ب 4.5 مليون درهم.
15658674_1197768996969332_2026005863_o