الرئيسية > اخبار جهة مراكش

انفراد..التحقيق مع عضو بشبيبة البيجيدي ببنجرير بعد اشادته باغتيال السفير الروسي بتركيا فيسبوكيا

  • الخميس 22 ديسمبر 2016 - 20:52

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن المصالح الامنية، اوقفت اليوم الخميس، عضوا بالشبيبة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببنجرير على خلفية تمجيده بمقتل السفير الروسي بتركيا عبر كتابات على صفحة فيسبوكية يديرها “فرسان العدالة والتنمية” بموقع التواصل الاجتماعي.

واضافت ذات المصادر، أن العماصر الامنية تخضع الموقوف للتحقيقات على خلفية الاشادة بالعمل الارهابي الذي وقع بتركيا بعيد ساعات قليلة من القرار المشترك بين وزارتي العدل والداخلية بالتحذير من تمجيد حادث اغتيال السفير الروسي بتركيا.

وذكرت وزارتا الداخلية والعدل والحريات في بلاغ مشترك، الخميس 22 دجنبر، أن الإشادة بالأفعال الإرهابية جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي، وذلك على خلفية قيام مجموعة من الأشخاص بالتعبير صراحة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تمجيدهم وإشادتهم بحادث اغتيال السفير الروسي بتركيا حسب وكالة المغرب العربي للانباء.
وسجل البلاغ أنه على إثر اغتيال السفير الروسي بتركيا، قام مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم بهذا الفعل الإرهابي.
وبعد أن ذكر البلاغ المشترك بأن الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي، أبرز انه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.
تجدر الإشارة، يضيف البلاغ، إلى أن هذه التصرفات المتطرفة وغير المقبولة تتناقض والتعاليم الإسلامية السمحة المبنية على نبذ الغلو والتشدد، وتتعارض وثوابت المجتمع المغربي المؤسسة على الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd
pub-radio-gueliz-marrakech-copie
pub-radio-gueliz-marrakech-copie