اخبار جهة مراكش | الخميس 22 ديسمبر 2016 - 16:01

عاجل..استئنافية مراكش توزع 72سنة على عصابة هاجمت اسرة وسرقتها تحت التهديد بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر قضائي، ان محكمة الاستئناف بمراكش أصدرت حكما يقضي بادانة أفراد عصابة اجرامية تتكون من خمسة أشخاص بالحبس النافذ.
وتعود وقائع هذه الملف الى صيف السنة الجارية، حيث قام خمسة شبان في حالة سكر بالقرب من قيادة اولاد يعكوب لوناسدة بالطريق الوطنية رقم ثمانية باعتراض طريق أسرة كانت على متن سيارة مرقمة بالخارج في ملك مغربي من جنسية فرنسية، وتوقيفه بالقوة وقاموا بالاعتداء عليه وتهديده بالقتل ومحاولة اغتصاب زوجته، قبل ان يتمكنوا من سرقة بعض محتويات من داخل السيارة بالعنف وترهيب اطفاله ولاذوا بالفرار الى أماكن مجاورة.
وكانت عناصر المركز القضائي التابع لسرية الدرك الملكي قامت بتحريات واسعة أسفرت عن التعرف عن الجناة واعتقالهم وحجز بعض المسروقات التي سلبوها من داخل سيارة الضحية. وقال المصدر ذاته ان هيئة محكمة الاستئناف أصدرت حكما يقضي بالحبس النافذ ضد أربعة متهمين من افراد العصابة، مدته خمسة عشر سنة لكل واحد منهم، والحكم على خامسهم بادانته باثنى عشر سنة حبسا نافذا.
واوضح مصدرنا ان من بين المتهمين، بوجد ثلاثة عناصر يتحدرون من دواوير مجاورة لمسرح الجريمة، وهم من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة والسرقة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض.