اخبار جهة مراكش | الخميس 22 ديسمبر 2016 - 13:25

استقالة ثلاثة مستشارين من مهامه بالمجلس الجماعي لتديلي مسفيوة و الرئيس يعتبرها هروبا للأمام

  • Whatsapp

وضع ثلاثة أعضاء من المجلس الجماعي لتديلي مسفيوة استقالتهم من مهامه بذات المجلس، بسبب ما وصفوه “مناورات تحاك ضدهم من طرف رئيس المجلس الجماعي”.
وحسب ذات المصادر، فالمستقيلون من مهامهم بالمجلس الجماعي لتديلي مسفيوة هم حسن صبري وعمر الحيان وعلي اضرموش.
وحمل المستقيلون، “المسؤولية الكاملة اولا لرئيس المجلس الذي قبل بجر خلافات شخصية بين النواب للمجلس وعدم حلها خارج المجلس وتفضيل طرف على اخر”، وأعلنوا “رفضهم للتسيير الانفرادي للرئيس ونائبيه وتهميش باقي النواب والأعضاء. وقال المستقيلون في رسالتهم: “نحمل الحزب كامل المسؤولية في اتخاد قرارات من طرف الرئيس ومعاونيه في حق أعضاء ينتمون لنفس الحزب دون الرجوع لهياكله، وقوفنا في وجه الطغاة إلى آخر رمق، ثم رفضنا لسياسة الإقصاء والتهميش”.
من جهة أخرى، برر محمد التيجاني رئيس جماعة تيديلي مسفيوة، “أن المستقيلين حاولوا الهروب للأمام من خلال تقديمهم الاستقالة، كون الأغلبية قررت طردهم من صفوفها وسحب الثقة منهم، نظرا للقلاقل التي يقمومون بها وسياسة النفاق التي ينتهجونها بين الأغلبية التي سيتم طردهم منها يوم الاثنين المقبل في دورة للمجلس الجماعي وبين المعارضة التي يميلون إليها سرا ولا يرغبون فيها علنا”.
وأضاف التيجاني، أن الأغلبية ترفض كليا بقاءهم في صفوفها بالنظرا لحجم التخاذل و المكائد التي يقومون بها لإجهاض تجانس الأغلبية و تحطيم تناغمها بما يخدم المصلحة العامة.