اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 17:25

الأغلبية المعارضة لرئيس جماعة امنتانوت تعتصم بمقر الجماعة وتتهم باشا المدينة بالتواطؤ مع الرئيس +صور

  • Whatsapp

حسن الحسن – شيشاوة
خاضت أغلبية أعضاء المجلس الجماعي “المعارضة” لامنتانوت، صباح يومه الثلاثاء 20 دجنبر، اعتصاما مفتوحا بمقر الجماعة، تنديدا على ما اسمته ب”المهزلة التي سلكها الرئيس ابراهيم يحيا” في تمرير الدورة المتعلقة بالميزانية دون مناقشتها في ظرف قياسي خيالي.
هذا وأكد محمد أحليق عضو الأغلبية “المعارضة” للرئيس في تصريح خَص به الجريدة، أن هذا الاعتصام المفتوح يأتي لعدة أسباب منها عدم مناقشة الميزانية، وقيام ابراهيم يحيا بقراءة مضامين الرسالة العاملية بخصوص اعادة وضع الميزانية من جديد ودعوته لأعضاء المجلس مباشرة للتوصيت مباشرة على المداخيل الجماعية ودون مناقشة المصاريف ولا الحسابات الخصوصية ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ضريبة الدبح، الكهرباء…) ولا مناقشة برمجة الفائض نهائيا.
وأوضح أحليق، أن “الارتباك” طغى على أشغال الدورة الاستثنائية وقال بأن الرئيس يوجد في “حالة هستيرية” على حد تعبيره، مما جعل أغلبية الاعضاء يستفسرون الرئيس بخصوص مرور الميزانية في أقل من خمس دقائق بتواطؤ مع باشا المدينة الذي حث الرئيس على تسريع أشغال الدورة يقول أحليق.
وكشف ذات المتحدث، أن الاعتصام مستمر ومفتوح داخل مقر المجلس الجماعي الى حين عودة تطبيق القانون المنظم للجماعات، مؤكدا أنه في حال عدم تجاوب السلطات المختصة مع مطالب المجلس فإن هذا الأخير سيضطر للخروج للشارع بمؤازرة من الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.
image-23-copie