سياسة | الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 14:38

قيادي استقلالي يكشف حقيقة استعداد شباط لمغادرة الاستقلال

  • Whatsapp

بعد تزايد الأصوات الغاضبة على حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، منذ الانتخابات الجماعية وذهاب البعض إلى أن هذا الأخير يفكر جليا في مغادرة الحزب والعودة إلى قيادة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وأن مؤتمر الاستقلال المرتقب في مارس المقبل سيحسم  في مستقبل شباط على رأس حزب الميزان،  خرج مصدر من داخل حزب الاستقلال ليكشف حقيقة استعداد شباط لمغادرة الاستقلال.
وفي هذا السياق، استبعد قيادي من حزب الاستقلال، قضية استعداد حميد شباط لمغادرة الحزب، حيث قال مصدرنا الذي فضل عدم ذكر اسمه “لا أعتقد أن شباط سيتخلى عن حزب الاستقلال”.
وبخصوص الأسماء التي يتم الحديث عنها والتي قيل إنها ستخلف شباط على رأس  حزب الاستقلال، ومن بينها كريم غلاب، وعادل الدويري وتوفيق احجيرة، أوضح مصدرنا أن كريم غلاب مثلا من المستبعد أن يخلف شباط، نظرا للنتائج التي حصل عليها في الانتخابات الجماعية والبرلمانية، كما أن عادل الدويري من المستبعد أن يخلف شباط نظرا لالتزاماته في المالية،  مضيفا أن ما يروج مجرد تمني فقط.
وأفاد المصدر نفسه، أن الحكومة المقبلة التي سيتم تشكيلها هي التي ستعزز مكانة شباط داخل حزب الاستقلال، من عدمها، فتشكيل الحكومة “سيف ذو حدين”، إما أنه سيقوي مكانة شباط، أو ستلجأ العدالة والتنمية إلى اختيار أشخاص لديهم موقف من شباط وبالتالي التقليص من مكانة شباط، وإمكانية تعويضه بنزار بركة، يورد  مصدرنا.
وشدّد المصدر ذاته، على أن الأمر المهم الآن لدى حزب الاستقلال، هو كيفية تدبيره لقضية تشكيل الحكومة.