الفنية | الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 10:14

وفاة الفنان أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية

  • Whatsapp

توفى الفنان أحمد راتب  صباح اليوم عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل علي اثرها لإحدي مستشفيات مدينة 6 أكتوبر ووافته المنية منذ ساعة تقريبا وتقوم اسرته بإنهاء إجراءات الدفن وتحديد موعد الجنازة ومكانها.
ويذكر ان الراحل قبل تلك الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته ” بلد السلطان” مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من اعماله ومنها مسلسل “الجماعة” ومسلسل “الاب الروحي”.
الفنان أحمد راتب بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته  عندما التحق بفرقة تمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. إتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف. واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.
نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة. أصبح يشكل قاسماٌ مشركا لمعظم افلام الشباب الحديثة، كذالك يعد الفنان أحمد راتب من ابرع الفنانين الذين ادوا الادوار الهزلية اللاذعة للمجتمع من خلال ادوار كوميدية تجذب كافة اطياف المجتمع .