اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 14:49

“حماية المستهلك” تلجأ إلى المحكمة التجارية بمراكش بسبب “قالب” كوسومار “المغشوش”

  • Whatsapp

قال عبد الرحيم بانو، رئيس جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك”، إن شكايته ضد معمل “كوسومار” بخصوص قضية “الغش في وزن قالب السكر”، رفضت من لدن وكيل الملك بابتدائية الفقيه بنصالح، الذي طلب القانون الأساسي للجمعية دون أن يتسلم الشكاية المذكورة، معلنا أنه سيلجأ إلى المحكمة التجارية بمدينة مراكش.
وقالت الشكاية الموجهة إلى وكيل ابتدائية الفقيه بنصالح، “يؤسفني أن أتقدم لكم بشكاية حول الغش في وزن قالب السكر الذي ينتجه معمل السكر كوسومار الموجود بالنفوذ الترابي لجماعة أولاد عياد والمتعلق بالنقص في الوزن، إذ نجد على ملفوف القالب مطبوعا عليه الوزن الصافي 2 كيلوغرام في حين أن جل المنتوجات لا تصل إلى الوزن المعلن عنه”.
وأكد بانو، أن وكيل ابتدائية الفقيه بنصالح “ما عطانيش وقت، دون التفاعل مع الشكاية ومضمونها” وفق تعبيره، متابعا بالقول “سألني عن القانون الأساسي للجمعية، وحين أخبرته أنني لم أجلبه معي، رفض تسلم الشكاية”، موضحا أنه سيغير مسار الإرساليات حيث سيتوجه مباشرة صوب المحكمة التجارية بمراكش.
وأبرز المتحدث أن شكاية أخرى ستوضع لدى الوكيل العام في بني ملال، بالإضافة إلى ثالثة إخبارية لدى والي جهة بني ملال خنيفرة، فضلا على شكاية موجهة إلى وزارة العدل والحريات تشتكي “رفض وكيل الملك بالفقيه بنصالح تسلم الشكاية المذكورة”.
واعتبر رئيس جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك”، في تصريح ل”هسبريس”، أن “شركة كوسومار تمارس نصبا على الدولة أولا والتي تدعم قالبا من السكر بوزن 2 كيلوغرام، ثم تغش المواطن المغربي الذي يشتري قالبا أقل بأزيد من 100 غرام” على حد قوله، مؤكدا أن الجمعية قامت بوزن عدد من “قوالب السكر” على موازين مختلفة ليتأكد لها أن “وزن القوالب ناقصة بما بين 150 غراما و190 غراما”.
“قالب السكر بأولاد عياد هشيش، يكفي أن يسقط على الأرض ليَتفَّتت كاملا” يقول بانو، موضحا أن “كثافة القالب نقصت من أجل إنقاص الوزن كذلك”، لافتا إلى أن “الكلام الآن عن الأطنان من السكر التي تنقص من القوالب، والتي تدر عبرها الشركة أموالا طائلة”.
إلى ذلك، عملت جريدة هسبريس الإلكترونية على التواصل مع معمل كوسومار الموجود بمنطقة خميس أولاد عياد، إلا أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.