اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:52

التويمي عامل إقليم الحوز يترأس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية

  • Whatsapp

عقدت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإقليم الحوز برئاسة عمر التويمي عامل إقليم الحوز يوم الاربعاء 30 نونبر الماضي على الساعة العاشرة صباحا اجتماعا بحضور الكاتب العام والسادة اعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية، من منتخبين، والقطاعات وزارية ومجتمع مدني، خصص لدراسة والمصادقة على المشاريع المدرجة ببرامج التنمية البشرية، في اطار الاعتمادات المتبقية من برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي والبرنامج الافقي، وقد تم التنويه خلال هذا الاجتماع بالمجهودات الجبارة لجميع الفاعلين المحليين على مساهمتهم الفعالة في تقليص نسبة الفقر بالإقليم  وكما تم التذكير كذلك بعدد من المشاريع المصادق عليها خلال الاجتماعات الخمس السابقة والتي همت 232 مشروعا بتكلفة اجمالية تقدر ب 77 454 219,00 درهم، ساهمت فيها المبادرة بما مجموعه 66 298 813,00 درهم، في حين ساهم باقي  الشركاء ب 11 155 406,00 درهم.
على اثر ذلك تم عرض باقي المشاريع من طرف المصالح المختصة بالعمالة والتي تدخل في اطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي والبرنامج الافقي الذي يشتمل على 06 مشاريع تنموية.
وفي الاخير تمت المصادقة بالأجماع على مختلف هذه المشاريع.
ومن جهة ثانية، وترسيخا للمقاربة القطاعية باقليم الحوز ترأس التويمي عامل الاقليم اجتماعا موسعا لتدارس المشاكل التي يعرفها قطاع التعليم بالاقليم بحضور المدير الاقليمي للتعليم بالحوز وممثلي النقابات ومديري المدارس الابتدائية والثانوية الى جانب ممثلي جمعيات اباء واولياء التلاميذ بالاقليم. وبعد استعراض والتطرق لمختلف الاشكاليات التي يعرفها القطاع والمستجدات .
وقدم عامل الاقليم توضيحات وشروحات مستفيضة حول مجانية التعليم التي تبقى حقا ومكسبا لكل المغاربة. وقد استحسن الحاضرون مضمون الخطاب وعبروا عن الاستعداد التام لانجاح المنظومة التعليمية والعمل على تحقيق نتائج ايجابية تخدم ساكنة الاقليم.