اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:48

عمالة الصويرة تجري قرعة لتوزيع منازل سكنية

  • Whatsapp

مراكش الآن – عن “هسبريس /ابراهيم المغراوي”
أشرفت السلطة المحلية بمدينة الصويرة، بحضور رئيس المجلس الجماعي للمدينة، مساء الخميس، على إجراء قرعة توزيع محلات سكنية بمنطقة السقالة، على مستفيدين كانوا يقطنون سكنا عشوائيا يفتقر لأدنى شروط العيش الكريم بحي الملاح.
وبالمناسبة، أوضح هشام جباري، رئيس المجلس البلدي للصويرة، لهسبريس، أن “هذه العملية تعتبر إنجازا جبارا ساهم فيه عدة متدخلين”، مؤكدا “أن وعودا كثيرة قدمت بهذا الخصوص؛ لكن كل من السلطة المنتخبة والمحلية نفذوا ما وعدوا به”، مستدلا “على ذلك باستفادة كل قاطني السكن العشوائي”، وفق تعبيره.
وزاد المسؤول ذاته مخاطبا الحاضرين “أن السكن حق مشروع لكل مواطن”، شاكرا السلطة المحلية في شخص عامل الإقليم، الذي تفاعل مع الجانب الاجتماعي والإنساني للعملية، يقول جباري، مشيرا إلى “أن إجراء القرعة للمستفيدين سلوك حضاري ومؤشر على شفافية العملية”.
وفي السياق ذاته، أورد زكرياء اليازيدي، رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة المذكورة، “أن اللجنة المشرفة على ملف ترحيل سكان الملاح إلى منازلهم الجديدة تفوقت في حل المعضلة التي حملت مسؤوليتها، في محاربة السكن غير اللائق، ومن أجل مغرب بدون سكن عشوائي”، حسب تعبيره.
من جانبه، أوضح خالد فتحي، أحد المستفيدين من عملية التعويض، في تصريح لهسبريس، “أن كل المستفيدين سعداء؛ لأن منازلهم الجديدة تتوفر على مقومات الحياة، عوض ما كان يقطنون به بحي الملاح”، مشيرا إلى أن “مكونات اللجنة عملت، منذ تأسيسها، بكل صدق وأمانة لتدبير ملف الترحيل”.