اخبار جهة مراكش | الخميس 1 ديسمبر 2016 - 13:14

محكمة الاستئناف الادارية بمراكش تعيد انتخاب المكتب المسير لجماعة السعادة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
يعيش مستشارو حزب العدالة والتنمية بالجماعة القروية السعادة ضواحي مراكش ويتقدمهم رئيسها كريم عبدون، لحظات عصيبة، رفقة اعضاء الاحزاب المكونة للاغلبية بعدما قضت محكمة الاستئناف الادارية بمراكش، يوم امس الاربعاء 30 نونبر، باعادة انتخاب مكتب جديد للجماعة القروية السعادة بعد “تهريب” جلسة التصويت على الرئيس ونوابه الى المركز متعدد الاختصاصات بدلا من مقر جماعة السعادة المشار اليها في استدعاءات الاجتماع.
وسبق لمحكمة النقض بالرباط ان قضت بقبول الطعن في قرار محكمة الاستئنافية الادارية بمراكش وقضت باحالة القضية على نفس المحكمة للبث فيها من جديد وبتحميل المطلوب في النقض الصائر.
وسبق ان وضع اسماعيل الحمداني وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالجماعة القروية السعادة شكاية لدى المحاكم الادارية بمراكش يطالب من خلالها باعادة انتخاب المكتب المسير للمجلس القروي بعدما تم “تهريب” جلسة التصويت على الرئيس ونوابه  الى المركز متعدد الاختصاصات بدلا من مقر جماعة السعادة المشار اليها في استدعاءات الاجتماع.
واشار طعن ازيد من 14 مستشار عن المعارضة الى كون المركز المتعدد الاختصاصات بعيد بازيد من 500 متر عن مقر الجماعة كما انه ليس في ملكية المجلس الجماعي مما يعتبر ان هناك التفافا عن الديمقراطية الجماعية.