اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 15:34

جنايات مراكش تودع قاصر بمركز الطفولة بمراكش وتمنح زميله السراح المؤقت على خلفية وفاة تلميذ بإعدادية تمزكدوين

  • Whatsapp

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الاثنين 29 نونبر، متابعة تلميذ من جماعة أفلايسن يبلغ من العمر 15 سنة في حالة اعتقال وإيداعه مركز الطفولة بمراكش على ذمة التحقيق، ومتابعة زميله في الدراسة في حالة سراح، بعد الإستماع إليهما بخصوص قضية وفاة تلميذ مشكوك في أمرها داخل ثانوية تمزكدوين الإعدادية، الثلاثاء الماضي.
وبحسب مصادر عليمة ل”شيشاوة اليوم”، فإن تقرير التشريح الطبي الذي أجري لجثة الهالك لم يكشف عن وجود آثار الضرب عليها، ولكن بعد إلحاح أب الضحية على أن فلذة كبده مات مقتولا، فتحت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتمزكدوين تحقيقا في الموضوع واستمعت لتلميذين اثنين زملائه في القسم الدراسي، و4 تلاميذ آخرين كشهود في القضية، وبتعليمات من النيابة العامة لدى استئنافية مراكش، تم تقديم التلميذين رفقة الشهود على أنظار وكيل الملك لديها أمس الإثنين، الذي قرر إحالتهم على قاضي التحقيق لتعميق البحث معهما.
وتعود وقائع النازلة، حينما سقط تلميذ يتابع دراسته بالأولى إعدادي بثانوية تمزكدوين الإعدادية، مغمى عليه أمام باب قاعة الدرس، وذلك يوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن نتائج التشريح الشرعي تؤكد أن أسباب الوفاة ترجع لعنصر “التخويف والانفعال الداخلي” للضحية، والذي تسبب فيه الظنينين.