اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 12:58

تجمعيو مراكش يفوضون للمنسق الجهوي البنين توفير شروط انجاح اللجن السياسية والتنظيمية والإعلام والتواصل

  • Whatsapp

طالب اعضاء التنيسقية الجهوية مراكش -اسفي لحزب التجمع الوطني للأحرار من المنسق الجهوي عبد العزيز البنين بمضاعفة مجهوداته لربط التواصل مع جميع المناضلين والسهر على تنفيذ توصيات اللقاء الحزبي والعمل على توفير الاجواء المناسبة لاستمرارية مجموعة من اللجان التي تم تكوينها وهي اللجنة السياسية واللجنة التنظيمية والإعلام والتواصل حسب بلاغ اصدرته التنسقية الجهوية للاحرار.
واكد ذات البلاغ، انه التأم حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش -أسفي، مساء السبت ال 26 نونبر الجاري، بمقر المكتب الجهوي بحي أسيف – بمراكش، لدراسة المشاكل السياسية المحلية والوطنية، وتقييم مرحلة الانتخابات التشريعية الماضية، وبعد تلاوة الفاتحة ترحما على روح القيادي عبد الرزاق بنكيران الذي وافته المنية فجر يوم الجمعة، بحضور برلماني الحزب ورؤساء الجماعات وأعضاء المجالس الجهوية والإقليمية وبعد الإستماع لتقارير أطر الحزب وبعد المناقشة المستفيضة وتكوين مجموعة من اللجان أهمها اللجنة السياسية واللجنة التنظيمية والإعلام والتواصل ..
وخلص الإجتماع الى إصدار البيان التالي :
1. الاشادة بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك في الديبلوماسية الملكية خلال زيارة جلالته لعدد من الدول الإفريقية للدفاع عن القضية الوطنية الأولى وإرجاع المغرب الى الاتحاد الإفريقي مكانه الطبيعي
2. التنويه باتفاقيات الشراكة ذات البعد البيئي والإقتصادي والديني التي وقعت بين يدي جلالة الملك بعدد من الدول الإفريقية
3. الإعتزاز بالخطاب الملكي السامي من “دكار” بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء والذي حدد فيه جلالته شروط الحكومة المقبلة وأهمها الكفاءة والانسجام، كما سجل الحاضرون انخراط ساكنة مراكش التلقائي في انجاح قمة الأطراف حول التغيرات المناخية مع مجموعة من الفعاليات من مجتمع مدني وجامعات ومؤسسات عمومية وشبه عمومية .
4. التنويه بالمجهودات التي قام بها الساهرون على تنظيم وإنجاح مؤتمر المناخ، من بينهم الأخ صلاح الدين مزوار، رئيس المؤتمر، ووالي جهة مراكش أسفي السيد عبد الفتاح البجيوي، والسلطات الأمنية، السلطات المحلية والعسكرية، الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية وغيرهم .
5. مطالبة المنسق الجهوي بمضاعفة مجهوداته لربط التواصل مع جميع المناضلين مع ضرورة السهر على تنفيذ توصيات هذا اللقاء.
%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%a7