رياضة | الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 14:01

غوارديولا “يخطف” ميسي في صفقة تاريخية تحطم جميع الأرقام

  • Whatsapp

يبدو أن الحلم الذي راود الكثيرين بالتعاقد مع ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وواحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ على وشك أن يصبح حقيقة واقعة.
صحيفة ميرور البريطانية كشفت أن مانشستر سيتي قريب للغاية من تحقيق ذلك والتعاقد مع البرغوث الأرجنتيني في صفقة تاريخية ستحطم جميع الأرقام السابقة وتجعله أغلى لاعب في التاريخ متفوقا على صفقة الجار مانشستر يونايتد الذي تعاقد مع بول بوغبامقابل 90 مليون جنيه إسترليني.
الصفقة المتوقع إتمامها ستكون مقابل 200 مليون جنيه إسترليني مع راتب أسبوعي يبلغ نصف مليون جنيه.
ويعتقد ملاك ومسؤولي السيتيزنز أن يكون للمدرب الجديد بيب غوارديولا دور كبير في لفت أنظار ميسي وجعله يوافق على الصفقة بعد أن قضى مع الأرجنتيني 4 أعوام في برشلونة تألقا فيها سويا وكونا رابطا من نوع خاص.
وما أشعل اهتمام السيتي مؤخرا هو رفض ميسي تجديد عقده الحالي مع برشلونة ما فتح المجال للتكهنات خصوصا أن العقد ينتهي عام 2018.
يذكر أن الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاما يحوي عقده الحالي شرطا جزائيا قيمته 215 مليون جنيه لكن وبانتهاء عقد ميسي الصيف بعد المقبل يجعل النادي الكتالوني يفكر ألف مرة قبل تركه يذهب دون مقابل صيف 2018 أو الميركاتو الشتوية التي تسبق ذلك لذا سيملك برشلونة دافعا قويا للموافقة على التخلي عن الأرجنتيني.
وبالطبع إذا اضطر برشلونة إلى التخلي عن ميسي فإنه سيشعل حربا شعواء لضمه فأي ناد في العالم يحلم بامتلاك الأرجنتيني لكن أندية قليلة قد تستطيع تلبية المطالب المادية الخيالية كتشيلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.