اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 15:34

انطلاق فعاليات اللقاءات التشاورية للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة مع جمعيات المجتمع المدني لاعداد برنامج تنمية العمالة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
احتضنت قاعة الندوات بفضاء منتزه المربوح، اليوم الثلاثاء، اللقاء التشاوري الأول للمجلس الاقليمي مع جمعيات المجتمع المدني التابعة لباشوية ودائرة قلعة السراغنة.
وقال مولاي الطاهر بلفاسي، النائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي في كلمته الافتتاحية نيابة عن عبد الرحيم واعمرو، ان هذا اللقاء يدخل في اطار تنفيذ المادة 80 من القانون التنظيمي 14-112 المتعلق بالعمالات والاقاليم، واشراك جمعيات المجتمع المدني في اعداد برنامج تنمية الاقليم وتحقيق انتظارات الساكنة.
واضاف، ان هذه اللقاء الذي يعتبر انطلاقة لسلسة اجتماعات مع مجموع جمعيات باشويات ودوائر الاقليم يعتبر استكمالا للقاءات التي عقدها عامل الاقليم وتحديد الاولويات بهدف انجاز برامج تنموية حقيقية.
من جهته، قدم الدكتور محمد الغالي عن مكتب الدراسات، المحاور الرئيسية التي اعتمدتها الدراسة في منهجية عملها في اللقاءات التشاورية التي سيعقدها المجلس الاقليمي بكل من العامرية، الصهريج، العطاوية وسيدي رحال.
وقال الغالي، ان هذه الدراسة تندرج ضمن الارادة الطموحة للمجلس الاقليمي في وضع استراتيجية لتحقيق التنمية الترابية واستشراف افاق تأهيل الاقليم وجعله قطبا حضريا، من خلال تتبيث لقاعدة البيانات وضبط التشخيص الترابي وبناء الرؤية الاستراتيجية والبرمجة الاجرائية لخطة العمل وتحديد اساليب تنفيذها.
واضاف، ان الهدف الاسمى لهاته الدراسة يتمثل في تطوير مقاربة ناجعة لتكييف انتزارات وتطلعات ساكنة الاقليم .كما تحدث عضو مكتب الدراسة غن السياق والرهانات الرئيسية واختصاصات المجلس الاقليمي ومجالات تدخله،ومراحل اعداد برنامج تنمية الاقليم.
وفي كلمة توضيحية للدكتور نبيل ابو الخير كاتب المجلس الاقليمي، اكد ان المجلس الاقليمي يعقد هذه اللقاءات لاشراك جمعيات المجتمع المدني من اجل ضمان نجاعة القرارات.
واختتم اللقاء بتكوين ورشة انكب المشاركون فيها على مناقشة اهم المجالات المرتبطة بالبرامج التي من شانها ان تساهم في تحقيق تنمية شاملة. يدكر ان هذا اللقاء حضره كمال الطاهري، عبد العزيز بن رزوق، محمد الاكلع وعبد الرحيم الباز اعضاء المجلس الاقليمي واعضاء من بعض المجالس المحلية التابعة لدائرة قلعة السراغنة وفعاليات جمعوية.
15045276_1155110887901810_1330436213_o-copie 15064183_1155111027901796_1007915135_o-copie