دولية | الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 15:49

3سنوات حبسا لنجل يوسف القرضاوي

  • Whatsapp

محكمة مصرية حكمت غيابيا بحبس الشاعر والكاتب عبد الرحمان يوسف، نجل الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، 3 سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة تهدد أمن البلاد”.
وأوضح المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “محكمة جنح الدقي عاقبت غيابيا الإعلامي عبد الرحمان يوسف القرضاوي بالحبس 3 سنوات”، ولفت الانتباه الى أن الحكم “أبتدائي وقابل للاستئناف”.
وحسب نص الدعوى، فإن الحكم الصادر جاء على خلفية “قيام عبد الرحمان يوسف القرضاوي، في حلقة برنامجه: مصر البعيدة، المذاع على قناة الوطن التي تبث من خارج مصر، بتاريخ 21 يوليوز الماضي، بالتحريض على مؤسسات الدولة والدعوة لإحداث ثورة ضد النظام الحالي، والسخرية من رئيس الجمهورية، وإسقاط النظام وإثارة الفتنة لإشاعة الفوضى في البلاد”.
يشار الى أن عبد الرحمان مطلوب أيضًا ضبطه وإحضاره على ذمة قضية “إهانة القضاء”، التي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و23 آخرون؛ حيث وجهت إليهم النيابة العامة اتهامات بـ”إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر، والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بعبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية”.