اخبار جهة مراكش | الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 11:33

ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة: لهذه الأسباب يشارك وفد ممثلي رؤساء جماعات الاقليم في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ بمراكش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ان مشاركة وفد ممثلي الجماعات المحلية التابعة لاقليم قلعة السراغنة في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ الكوب 22، اليوم الاثنين، بمدينة مراكش، تندرج في اطار مساهمة المجالس المحلية في الحد من تاثير التغيرات المناخية.
مضيفا ان هذه المشاركة تهدف ايضا الى انجاح هذا الحدث الذي تحتضنه بلادنا وجعله فرصة لاعتماد اليات تنفيذ اتفاق باريس، والعمل على ابقاء الاحتباس الحراري في اقل من درجتين.
واوضح نورالدين ايت الحاج ان الجماعة شريكة في تحقيق اهداف المؤتمر من اجل الوعي برهانات المناخ، وفاعل في التربية على البيئة ومقرر على المستوى المحلي والوطني والدولي.
مذكرا بان المغرب جعل المؤتمر حدثا للمبادرات والبرامج العملية في مجال التصدي للتغيرات المناخية لفائدة السكان الاكثر عرضة لتاثيرها.
وتجدر الاشارة ان وفد رؤساء المجالس المحلية التابعة لاقليم قلعة السراغنة اليوم في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ، يضم نورالدين ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة، احمد التومي رئيس الجماعة القروية سيدي عيسى بن سليمان، العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح، ياسر حافظ رئيس جماعة اولاد بوعلي الواد وعبد الحكيم اليزيدي رئيس جماعة زمران.