اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 06:15

السينمائي المجري بيلا تار يرأس لجنة تحكيم الدورة 16 بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

  • Whatsapp

أفادت مؤسسة المهرجان الدولي للفليم بمراكش بأن السينمائي المجري، بيلا تار، أحد أبرز وجوه السينما العالمية، سيترأس لجنة تحكيم الدورة السادسة عشرة للمهرجان التي ستنظم من 2 إلى 10 دجنبر القادم، إلى جانب نخبة من المخرجين والممثلين المرموقين.
وأوضح بلاغ للمؤسسة أن “الأمر يتعلق بفريق متفرد يندرج في إطار استمرارية خط تحريري يميز مهرجان مراكش، والمتمثل في التوفر على لجنة تحكيمية تمثل كل ما يشكل قوة السينما وروعتها، وتنوعها الفني والجغرافي، مثيرا الرقة والجمال والذكاء”.
وهكذا ستستقبل لجنة التحكيم نجوما كبارا للشاشة، وهم الممثلة سيزان كليمون من كيبيك – كندا ، والإيطالية جاسمينا ترينكا ، والفرنسية من أصل هندي كالكي كاوشلين ، والفنانة المغربية فاطنة هراندي (راوية).
وستكون هؤلاء الفنانات مرفوقات بالممثل من أصل أسترالي جازون كلارك، وعددا من الاسماء الكبيرة في سينما المؤلف العالمية من قبيل الدانماركي بيل أوغست، الحائز السعفة الذهبية مرتين، والذي قدم ماستر كلاس بمراكش سنة 2013 ، وليساندرو ألونسو شاعر السينما الأرجنتينية، والمخرج الفرنسي برينو ديمون، الذي تحظى أعماله المتميزة بإعجاب عالمي كبير.
يشار إلى أن الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي للفليم بمراكش ستكرم هذه السنة السينما الروسية “إحدى الأكثر غنى وخصبا في أوروبا”.