اخبار جهة مراكش | السبت 5 نوفمبر 2016 - 19:43

بالفيديو..حفدة الوالي الصالح سيدي عبد العزيز التباع بمراكش يشتكون اقصائهم ويطالبون بنصيبهم من “مقدميهم”

  • Whatsapp

محمدل لحلو – مراكش الآن
اشتكى عبد اللطيف التباع في تصريح حصري ل”مراكش الآن”، من اقصائه رفقة مجموعة من افراد عائلته من طرف “المقدمين”  الجدد لحفدة الوالي الصالح سيدي عبد العزيز التباع بمراكش.
واكدت الاستاذ المتقاعد عبد اللطيف التباع انه طلية المدة الاخيرة اضحى يعيش اقصاء ممنهجا من طرف شخصين من حفدة سيدي عبد العزيز بعدما هيمنا على المداخيل التي يتم جنيها من الممتلكات المحبسة في اسم حفدة الوالي الصالح والتي تصل الى الملايين من السنتيمات سنويا.
ووجه ذات المتحدث، اتهامات مباشرة الى المسؤولين الحاليين عن حفدة الوالي الصالح باختلاس اموال الحفدة وتوزيعها بشكل غير عادل حيث يتم “التصدق” على المقربين والخانعين فيما يتم الاخرين الذين لايسايروهم في التدبير الغامض لمالية الحفدة.
واضاف عبد اللطيف التباع، ان هؤلاء الاشخاص وفي محاولة منهما للتغاضي عن سوء تسير مالية الحفدة يحاولون اختلاق مشاكل اضافية بالادعاء بامتلاكهم اراضي محبسة بمنطقة الجنانات بجوار دواوير السراغنة بالملحقة الادارية الازدهار.
ومن جهته، أكد الحاج عبد الحي التباع اول “مقدم” للحفدة، انه “ماضاع حق وراءه طالب” بعدما تعرض للاقصاء من الحصول على نصيبه من الموارد المالية التي يتم جمعها من ممتلكات حفدة الوالي الصالح سيدي عبد العزيز التباع والتي صنفها الى نوعين حيث تكون مداخيل شهرية واخرى سنوية يتم بواسطتها اداء الالتزامات التعاقدية فيما يتم توزيع الفائض على الورثة بيد انه رفقة مجموعة من مقربيه تعرضوا للاقصاء بدون وجه حق.
ووصف عبد الحي التباع اول المقدمين بعائلة وحفدة الوالي الصالح سيدي عبد العزيز التباع  بمراكش، افراد عائلته الذين نظموا وقفة احتجاجية قبل منتصف الاسبوع بمزارع السراغنة ب”المهرجين” حيث نفى امتلاكهم ولو مترا واحدا محبسا بمنطقة الجنانات بتراب الملحقة الادارية الازدهار.
واكد عبد الحي المقدم السابق لعائلة التباع بمراكش، أن لهم ممتلكات مختلفة داخل سور مقاطعة مراكش المدينة حيث يتم استغلالها بطرق فيها نقاش كبير بيد ان بعض الاسماء بعينها من ذات العائلة تحاول السطو على بعض الاراضي بهوامش مراكش بالادعاء بامتلاكها حبسا حيث تبقى هذه السلوكات مجرد افتراءات بدون سند قانوني.
وطالب الحاج عبد الحي الشقيق لامام مسجد سيدي عبد العزيز الراحل الحاج محمد التباع، من افراد عائلته الذين يزعمون امتلاكهم اراضي محبسة بمنطقة الجنانات بجوار دواوير السراغنة بالازدهار بسلك المساطير القانونية والكشف عن حججهم وادلتهم بدل تنظيم وقفات احتجاجية مفبركة والتسبب في الاخلال بالنظام العام وتوجيه اتهامات مجانية ومجانبة للصواب لاعوان السلطة المحلية بالمنطقة.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=7ESWexZmb4k[/youtube]