اخبار جهة مراكش | الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 03:04

الداودي : مدير الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين يتراس لقاء تواصليا بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لقاء تواصليا مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة، بمقر الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين .
اللقاء تراسه خالد الداودي، مدير الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة ماكش-أسفي يوم امس الثلاثاء، قدم خلاله ورقة تعريفية بمختلف الخدمات التي تسهر المؤسسة على الإشراف عليها، وكذا المساطر الواجب اتباعها للاستفادة منها.كما قدم في هذا اللقاءتعريفا بالخدمة الجديدة التي انطلقت منذ يوليوز 2016؛ وتتعلق بنظام متطور للتأمين الصحي التكميلي (AMC+)، وذلك بهدف توفير العلاج لأسرة التعليم (المتكونة من أكثر من 300000 عضو متفرقة بين الأطر الإدارية والتربوية والمتقاعدين المنتمين لقطاع التعليم العمومي) في أحسن الظروف وبأقل التكاليف. مدكرا ان هذه الخدمة، شرعت في تطبيق الصيغة الأولى من هذا التأمين الصحي التكميلي (AMC) منذ يوليوز 2004 لتعزيز النظام الأساسي للتغطية الصحية (التأمين الإجباري عن المرض والأنظمة التعاضدية).
وتغطي هذه الصيغة المتطورة من التأمين الصحي التكميلي التكاليف الطبية المترتبة عن الأمراض طويلة الأمد (ALD) أو المزمنة والمكلفة (ALC)، المحددة في قرار وزارة الصحة والمؤمن عليها من طرف التغطية الصحية. وتشمل التعويضات الاستشارات، والعمليات الطبية، والأدوية الموصوفة، والتحاليل البيولوجية، والفحوصات الإشعاعية، والاستشفاء الطبي أو الجراحي، والترويض، والأجهزة الطبية، وآليات المساعدة على العيش، وعمليات الزرع، والأطقم، والأمراض التي تهدد حاستي السمع والبصر لدى المريض، وعلاجات الحروق الخطيرة…
حضر هذا اللقاء د. عبد الحكيم حجوجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة، ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس مكتب الأنشطة الاجتماعية والتربوية والفنية والثقافية، ورئيسة الكتابة التقنية، دعما منهم لهذا النوع من اللقاءات الهادفة لاطلاع مختلف المتدخلين ومنخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بالمستجدات في مختلف المجالات.

image image