اخبار جهة مراكش | السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:51

كنزة الصفريوي: ملاعب الغولف تطور القطاع السياحي في مراكش

  • Whatsapp

افتتحت مجموعة “الضحى” العقارية ثالث ملعب غولف لها على الصعيد الوطني بمدينة مراكش، في حفل حضره أنس الصفريوي، الرئيس المدير العام للمجموعة، إلى جانب عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش أسفي، وعامل عمالة مدينة مراكش.
وأطلق أنس الصفريوي، الذي كان مرفوقا بابنته كنزة الصفريوي، نائبة الرئيس المدير العام، ثاني ملعب للغولف بالمدينة الحمراء، أطلق عليه اسم ” Tony Jacklin Marrakech”، وأشرفت على تجهيزه مؤسسة “بريستيجيا” المتخصصة في تشييد السكن الراقي، التابعة للمجموعة العقارية ذاتها.
الملعب المشيد على مساحة 220 هكتارا، والذي يتوفر على 27 حفرة، أوضحت كنزة الصفريوي، ابنة أنس الصفريوي مالك المجموعة العقارية، حجم الاستثمارات المالية المخصصة له، والبالغة 100 مليون درهم، بين الملعب الذي يضم أيضا أكثر من 600 شقة سكنية، والنادي الملحق به.
وكشفت نائبة الرئيس المدير العام لمجموعة “الضحى” جوانب من المشروع، الذي تنضاف إليه أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مبرزة توفر الملعب على تسع حفر خاصة بمدرسة تعليم رياضة الغولف، مفتوحة أمام العموم من أجل الانضمام إليها، قبل أن تضيف، في تصريح لهسبريس، أن “مشروع بريستيجيا متكامل ومندمج، ويضم مدارس ومراكز تجارية..هي الآن في طور الإنجاز”، وفق تعبيرها.
التركيز على بناء ملاعب لرياضة الغولف بالنسبة لمجموعة “الضحى” بررته الصفريوي بأهميته داخل الإستراتيجية التي تتبعها مؤسسة بريستيجيا، الهادفة إلى تطوير المشروع السياحي بالمغرب، وزادت موضحة: “الغولف مهم جدا..عدد كبير من السياح يأتون للمغرب من أجله..ونحن نشتغل في هذا الاتجاه”.
وزادت ابنة أنس الصفريوي، مالك المجموعة العقارية ذاتها: “عدد كبير من الشقق السكنية التي باعتها المجموعة كانت تطل على ملاعب الغولف..وهذا يؤكد أهمية بناء هذه الملاعب”، مضيفة، في حديثها مع هسبريس، أن “بريستيجيا توفر للسياح الأجانب ثلاثة ملاعب للغولف في مدن مختلفة لقضاء عطلتهم بالمغرب”.
وحول أكاديمية نادي العاصمة الفرنسية باريس، كشفت الصفريوي افتتاحها قبل أسبوع من افتتاح ملعب الغولف الجديد بمراكش، وانطلاق عملية استقبال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و15 سنة من أجل تلقينهم أساليب لعب كرة القدم، مضيفة أن الفئات السنية دخلت في سياق المنافسات الكروية على الصعيد الوطني.
عن “هسبريس”